ترتيبات لاستقبال الأفارقة في معسكر اللواء الخامس

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، مع محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله التركي، أمس الأول، السبل الكفيلة والحلول المناسبة لقضية تدفق المهاجرين غير الشرعيين المتسللين من القرن الأفريقي إلى اليمن، والترتيبات اللازمة لاستقبالهم مؤقتاً في معسكر اللواء الخامس تمهيداً لترحيلهم إلى بلدانهم.

وقال الوكيل: «إنه جرى خلال اللقاء وضع المعالجات اللازمة والسريعة لقضية اللاجئين غير الشرعيين المتسللين من القرن الأفريقي واستقبالهم في معسكر اللواء الخامس مؤقتاً، تمهيداً لترحيلهم إلى بلدانهم بمساعدة المنظمة الدولية للهجرة»، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سيتولى تجهيز مركز الإيواء المؤقت وتوفير الغذاء وتجهيز السكن والمتطلبات الأخرى الخاصة بعملية الإيواء.


وأضاف: «إن هذه الإجراءات، التي تم اتخاذها مع قيادة محافظة لحج ومدير أمنها، تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية م.أحمد الميسري الذي يولي هذه القضية اهتماماً كبيراً ومتابعته المستمرة لما تشكله من خطر على الأمن القومي في اليمن».

وكان الوكيل الأمير قد قام بجولة ميدانية في معسكر اللواء الخامس اطلع خلالها على أوضاع اللاجئين واستمع إلى همومهم ومعاناتهم.

وأكد أن الحكومة اليمنية الشرعية سوف تقدم لهم كل أوجه الرعاية وتوفير كل متطلباتهم الضرورية من مسكن وغذاء وعلاج بمساعدة منظمة الهجرة الدولية والهلال الأحمر الإماراتي، داعياً إياهم إلى عدم مغادرة المعسكر حتى يتم معالجة مشكلتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى