تخرج دفعة من المقاومة الجنوبية بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم

>
أقيم أمس الأول في معسكر اللواء السادس نخبة شبوانية، في مديرية عرماء بمحافظة شبوة، حفل تخرج الدفعة الأولى من الكتيبة التاسعة المقاومة الجنوبية حزام أمني.


وألقى الشيخ علي محسن السليماني، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة، كلمة أعرب فيها عن سعادته بتخرج الدفعة الأولى من الكتيبة التاسعة من المقاومة الجنوبية حزام أمني، باعتبارها رافدا مهما إلى جانب النخبة الشبوانية.. مشيرا إلى أن هؤلاء الخريجين سيشكلون النواة لجيش الجنوب.. مشيدا بالجهود التي تبذل في سبيل تطوير الأداء العسكري والأمني للمقاومة الجنوبية والنخبة الشبوانية.


وقال السليماني: "إنكم اليوم بتخرجكم سوف تكونون جنود وحماة الجنوب من التحديات التي يواجهها، أبرزها مغامرة الحوثي الفاشلة التي يسعى من خلالها للعودة إلى الجنوب بعد طرده منها مهزوما في 2015"، مؤكدا أن "المجلس الانتقالي سيكون وفيا لتضحيات أبناء الجنوب التي قدموها في سبيل تحقيق الهدف الأسمى لكل الجنوبيين، وهو التحرير واستعادة الدولة الجنوبية".


من جانبه أشاد قائد الكتيبة التاسعة المقاومة الجنوبية، العقيد حسن ربيع معروف البريكي، بالدعم الذي توليه قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك في تطوير وتأهيل قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية.
وتخلل الحفل عرض عسكري مهيب استعرض فيها الجنود الخريجون المهارات العسكرية والقتالية التي اكتسبوها طوال فترة التدريب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى