مقتل 50 حوثيا بينهم قياديان بالضالع

> الضالع «الأيام» فواز عبدان

> تشهد جبهات الضالع، لليوم الرابع على التوالي، معارك عنيفة بين القوات المشتركة المكونة من الجيش والحزام الأمني وقوات العمالقة من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.
وذكر مصدر عسكري لـ«الأيام» أن جبهات القتال بمريس وقعطبة وحجر والأزارق، شمالي وغرب محافظة الضالع، تشهد معارك ضارية، يستخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة.

وقال المصدر: “إن القوات المشتركة استدرجت، مساء أمس الأول، ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران إلى مناطق عديدة بجبهات القتال في منطقة حمر السادة وأطراف شخب ودار السقمة غرب قعطبة، حيث نفذت القوات المشتركة كمائن محكمة قتل فيها 50 حوثياً بينهم قياديان، هما الشيخ سلطان هادي محفوظ داود من منطقة أرحب بصنعاء، والعميد منير علي أحمد ناجي القحوم من عمران، كما تم أسر 25 آخرين”.

وأضاف: “إن القوات المشتركة استعادت معسكر العللة المركز الرئيسي للقوات الخاصة، كما اغتنمت عربة بي إم بي وطقمين وسيارة إسعاف”، مشيراً إلى أن “صواريخ موجهة لقوات العمالقة دمرت دبابة في حمر السادة وثلاثة أطقم على متنها أسلحة وذخائر خاصة بالمسلحين الحوثيين”.

إلى ذلك، شن طيران التحالف العربي غارات استهدفت تعزيزات وتجمعات عسكرية للحوثيين في منطقتي حمر والقفلة، وشليل بمديرية قعطبة، وأسفرت عن تدمير عربة بي إم بي، في تبة يمر، وعدد من الآليات العسكرية التابعة لجماعة الحوثي الانقلابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى