أسر 100 وتقدّم للقوات الجنوبية المشتركة شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
حققت قوات المقاومة الجنوبية، بشكلياتها المختلفة من حزام وعاصفة وعمالقة وجيش، تقدماً في جبهات شمال الضالع وسط تراجع مستمر لجماعة الحوثي التي بدا في صفوف مقاتليها «انهيار واضح»، وفقاً لمصادر ميدانية في قعطبة ومريس.

وتمكنت القوات الجنوبية المشتركة، مسنودة بغطاء من طيران التحالف العربي، من استعادة السيطرة على مواقع عدة بمعسكر اللواء 912 الخاضع لسيطرة الحوثيين في منطقة الفاخر غرب مديرية قعطبة شمال المحافظة.

وخلال مواجهات، أمس وأمس الأول، أسرت القوات الجنوبية (110) عناصر حوثية، بينهم قائدان ميدانيان. كما أسفرت المواجهات عن مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، وفرار عشرات آخرين. إضافة إلى استعادة قوات الجيش خمسة أطقم قتالية ومدرعة وأسلحة أخرى تابعة للميليشيات.

إلى ذلك قال محافظ الضالع علي مقبل طالب: «إن الاختراقات التي حدثت في الأيام الماضية على تخوم محافظة الضالع يجري التعامل معها بعيداً عن التهويل والتضخيم الإعلامي لحقيقة ما يجري».

وأكد المحافظ، خلال اجتماع لمجلس الوزراء أمس في عدن، أن «القوات المشتركة دحرت فلول الميليشيات الانقلابية من غالبية المواقع المعدودة التي اجتاحتها وصنعت منها هالة إعلامية للتباهي والتغرير بأتباعها».

وقال: «الساعات القادمة ستكون حاسمة ومبشرة في تلقين ميليشيا الحوثي الانقلابية دروساً جديدة لن تنساها، وردع مغامراتها غير المحسوبة للقفز على استحقاقات السلام نحو فتح جبهات حرب جديدة تنفيذاً لأوامر داعميها في طهران».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى