انتقالات: حرب النجوم بدأت بين ريال مدريد وبرشلونة لاستعادة الزعامة القارية

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> * بعد خروجهما المذل من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، بدأ قطبا كرة القدم الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة إعداد العدة لاستعادة الزعامة القارية من خلال التخطيط لإبرام تعاقدات ضخمة تعزيزاً لصفوفهما الموسم المقبل.
 * وكان ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا (13 لقباً) خرج من الدور ثمن النهائي بخسارته القاسية على ملعبه امام اياكس امستردام الهولندي 1 - 4 على الرغم من تقدمه 2 - 1 خارج ملعبه، ولم تكن حال برشلونة افضل لأنه تقدم على ملعبه على ليفربول بـ (3 - صفر) في ذهاب دور الأربعة ، قبل أن يسقط سقوطاً مدوياً (صفر - 4 إياباً) ، على ملعب أنفيلد ، ويودع المسابقة خالي الوفاض.

 * وللمرة الاولى منذ 2013 لن يكون لقب دوري ابطال اوروبا من نصيب ريال مدريد أو برشلونة ، وبالتالي بدأ الهجوم المعاكس لقطبي الكرة الاسبانية من أجل وقف احتكار الفرق الانجليزية على المسابقات الاوروبية، كما حصل هذا الموسم بعد بلوغ ليفربول وتوتنهام نهائي دوري الابطال ، وتشلسي وآرسنال نهائي يوروبا ليج.
 * وتحدثت الصحف الاسبانية عن قدوم أكثر من محتمل للبلجيكي (إدين هازار) إلى ريال مدريد ، والأمر ينطبق على الفرنسي (أنطوان جريزمان) ، الذي أعلن رسميا رحيله عن صفوف اتلتيكو مدريد وبات مرشحا للانتقال الى برشلونة.

 * ورغم أنها تفتتح في إسبانيا في الأول من يوليو المقبل (تقفل في الثاني من سبتمبر) فإن سوق الانتقالات باتت في الآونة الاخيرة ، مادة دسمة للصحف الاسبانية ، على غرار الاعلان المفاجئ لجريزمان رحيله عن أتلتيكو مدريد في نهاية الموسم.
 * وقالت صحيفة "ماركا" معلقة على قرار جريزمان بالرحيل "إنه ذاهب" أما صحيفة "سبورت" فذكرت تحت عنوان عريض "جريزمان إتخذ القرار" .. وستتراجع قيمة البند الجزائي لجريزمان من 200 مليون يورو إلى 120 مليون في الاول من يوليو ، كما أعلنت مصادر مقربة من اللاعب لوكالة "فرانس برس" وهو مبلغ مثير للاهتمام لمهاجم من الطراز العالمي .. ولا شك بأن جريزمان أصيب بإحباط كبير بعد فشل فريقه اتلتيكو مدريد في إحراز اللقب القاري لا سيما أن المباراة النهائية مقررة على ملعب النادي "واندا متروبوليتانو" في الاول من يونيو المقبل بعد الخروج على يد يوفنتوس الايطالي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدور ثمن النهائي.

 * وعلى الرغم من أن وجهة جريزمان لم تتأكد رسميا ، فإن جميع الدلائل تشير الى انتقاله الى برشلونة وهو أمر كان مرجحاً في الموسم الماضي قبل أن يعدل الدولي الفرنسي عن قراره في اللحظة الاخيرة ، ويخرج بشريط فيديو يؤكد فيه بقاءه مع فريقه الحالي قبل أيام من انطلاق مونديال روسيا .. ويعتبر مدير صحيفة "سبورت" أرنست فولش بأن الآراء منقسمة حول انطوان جريزمان .. وقال في هذا الصدد "جريزمان لاعب يثير جدلا واضحا .. إنه لاعب رائع وهداف ، لكنه بعيد جدا لكي يكون الهداف صاحب القميص (الرقم 9) الذي يحتاجه الفريق للحلول بدلاً من (الاوروجوياني) لويس سواريز".

 * وذكرت تقارير أن جريزمان مستعد لتخفيص أجره السنوي من 20 مليون يورو إلى 17 مليون للانتقال إلى الفريق الكاتالوني برشلونة
وكون الفرق الاسبانية ستحظى بأموال كثيرة جراء حقوق النقل الجديدة في الدوري الاسباني لموسم 2019 - 2020 ، يمكن لبرشلونة أن ينفق مبلغاً قياسياً هذا الصيف ، فبعد حسم صفقة انتقال صانع ألعاب أياكس (فرنكي دي يونج) إلى صفوفه مقابل 75 مليون يورو ، وبانتظار إتمام صفقة جريزمان مقابل 120 مليون يورو ، يسعى الفريق الكاتالوني إلى التعاقد مع مدافع وقائد أياكس ماتيس دي ليخت الذي يقدر ثمنه بـ 70 مليون يورو ، أي أن القيمة الاجمالية للتعاقدات ستقارب 300 مليون يورو .. وربما يستعيد برشلونة بعضاً من هذه الاموال ، من خلال التخلي عن المهاجم البرازيلي فيليبي كوتينيو ، ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش ، أو المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي.

 * ويبدو السيناريو مماثلا في صفوف الغريم التقليدي ريال مدريد الذي خرج خالي الوفاض هذا الموسم ، حيث تنتظر المدرب الجديد القديم الفرنسي زين الدين زيدان ورشة عمل كبيرة .. ووعد زيدان بإجراء تغييرات جذرية ، وبحسب الصحف الاسبانية، بدأ الاجتماعات الفردية مع لاعبيه ، ليعرب لهم عن رأيه بكل واحد منهم ومستقبلهم مع الفريق .. وكشفت "ماركا" أن ريال مدريد سيتخلى عن ما لا يقل عن 14 لاعباً أبرزهم الويلزي جاريث بيل الذي لا يدخل ضمن مخططات مدربه.

 * أما من ناحية التعاقدات فإن الصفقة الاولى البارزة قد تكون الحصول على خدمات البلجيكي (إدين هازار) من فريق نادي تشلسي مقابل مبلغ 100 مليون يورو .. وقد أشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الواسعة الانتشار إلى أن كل الأمور قد أنجزت بين الطرفين ، على أن يتم الإعلان رسمياً عن عملية التعاقد بعد نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" بين تشلسي وآرسنال في باكو في 29 مايو الحالي.

 * أما الصفقة البارزة الثانية فقد تتعلق بلاعب الوسط الفرنسي (بول بوجبا) لكن فريقه الحالي مانشستر يونايتد الانجليزي لن يتخلى عنه إلا مقابل مبلغ قد يصل إلى 140 مليون يورو بحسب بعض التقارير .. كما يسعى ريال مدريد إلى التعاقد مع مهاجم هداف ، وقد تردد إسم الكرواتي (لوكا يوفتش) من اينتراخت فرانكفورت الألماني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى