بطولة السعودية : النصر يتوج بطلاً

الرياض «الأيام» أ ف ب

بطولة السعودية : النصر يتوج بطلاً
بطولة السعودية : النصر يتوج بطلاً
* توج النصر بطلا للدوري السعودي لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه بفوزه على الباطن 2 - 1 في المرحلة الثلاثين الاخيرة الخميس
ورفع النصر رصيده الى 70 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي الهلال الفائز بدوره على الشباب 3 - 2.

 وتبادل قطبا الرياض ، صدارة الترتيب اكثر من مرة ، الى ان نجح النصر في احتلالها في المرحلة الثامنة والعشرين إثر فوزه على الفتح بخماسية نظيفة.
 وحطم النصر ، رقم الهلال التاريخي (66 نقطة) ، كأكثر فريق حصدًا للنقاط في موسم واحد في الدوري السعودي للمحترفين .. وجاء النصر كأقوى خط هجوم في الدوري برصيد 69 هدفًا ، مقابل 66 هدفًا للهلال .. كما حل النصر ثانيًا كأقوى خط دفاع بعدما استقبل 27 هدفًا ، خلف الشباب الذي تلقى 25 هدفًا.

 وجمع النصر 70 نقطة ، بعد فوزه في 22 مباراة والخسارة 4 مرات مقابل التعادل في 4 مباريات .. ويذكر أن مباراة النصر ضد الباطن ، شهدت حضور 59 ألفا و174 متفرجًا .. وحطم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم النصر، الرقم المسجل بإسم نجم اتحاد جدة السابق حمزة إدريس ، الهداف التاريخي للدوري السعودي بـ 33 هدفًا خلال موسم 1999 - 2000 .. وتمكن حمد الله، من تسجيل هدفين أمام الباطن في الجولة الأخيرة من عمر الدوري ، ورفع رصيده إلى 34 هدفًا ، لينتزع لقب الهداف التاريخي للدوري السعودي في موسم واحد.

وصمد رقم حمزة إدريس، لمدة 19 عامًا، حتى استطاع حمد الله أن يكسره في موسم استثنائي للنصر.​