الجنوب يبتهج شعرا ونصرا في أمسية ثقافية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب السبت أمسية شعرية ضمن برنامجها الثقافي الرمضاني بعنوان «الجنوب يبتهج شعرا ونصرا» وذلك في مقرها الكائن بمدينة خورمكسر في محافظة عدن وبحضور عدد من الشعراء والكتاب ولأدباء المخضرمون والشباب الذين القوا قصائدهم المتنوعة التي نالت استحسان الجميع.

أدار الأمسية د. عبده يحيى الدباني، رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب، حيث افتتحها بدعوة الحاضرين لقراءة الفاتحة على روحي الفقيدين فريد بركات وإبراهيم عبدالله عيسى وأرواح شهداء الجنوب بجبهات القتال، موضحا أن الهدف من إقامة هذا النشاط الثقافي الرمضاني هو رصد المشهد الشعري الراهن في الجنوب، لافتا إلى أنه وفي سياق برنامج  النشاط الرمضاني ستقام يوم الأربعاء القادم الأمسية الثانية التي ينظمها الاتحاد.


وبدوره، هنأ الأمين العام لاتحاد وكتاب الجنوب بدر عرابي، أعضاء الاتحاد على مقرهم الجديد والإنجازات التي حققها الاتحاد، مبينا
أن هذه الفعالية تعد الأولى التي يتم إقامتها في مقر الاتحاد ويدشن بها نشاطه الأدبي والثقافي، مؤكدا أن الفعالية تكتسب أهمية كونها ضمت عدداً من الشعراء المخضرمين والشباب في جو من المحبة والتواصل الثقافي والامتداد بين الأدباء الشباب وأولئك المبدعين الرواد.     

من جهته، عبر الشاعر شوقي شفيق عن سعادته بالمشاركة في هذه الأمسية، مشيراً إلى إن الأسماء التي ألقت القصائد شابة وبعضها رائدة، وقد استطاع الشباب أن يثبتوا أقدامهم ويحملون راية الحركة الأدبية والثقافية والفنية في الجنوب لاسيما في عاصمته عدن، مؤكدا أن هذا ملمح مميز لهؤلاء الشباب الذين فرضوا أنفسهم في مسيرة الحركة الثقافية، لذلك نشد على أيديهم ونؤكد أنهم القادة القادمون.

أما الشاعر محمد سالم باهيصمي فقد أوضح أن هذه الفعالية هي باكورة النشاط الرمضاني لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب وقال: «أتينا كلنا والتقت أشعارنا الشعبية مع الأشعار الشبابية الفصيحة والحرة والعمودية وحصل امتزاج جميل وتكامل في المشهد الشعري الجنوبي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى