الحوثيون يستهدفون مكة وجدة بصاروخين بالستيين

> «الأيام» خاص

>
أعلنت الدفاعات الجوية السعودية أنها اعترضت أمس صاروخين باليستيين أحدهما كان موجها إلى مكة المكرمة.

واتهمت المملكة جماعة الحوثي بإطلاق صاروخين إلى أراضيها، الأول تم تدميره فوق مدينة الطائف وكان متجهاً إلى مكة المكرمة، والآخر فوق مدينة جدة.

وهذه ليست المحاولة الأولى لجماعة الحوثي لاستهداف مكة المكرمة، ففي 28 أكتوبر عام 2016 تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من إسقاط صاروخ باليستي قبل وصوله إلى مكة المكرمة، حيث صرح المتحدث باسم التحالف العربي بأن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت الصاروخ الباليستي من طراز «سكود» الذي أطلقه الحوثيون على بُعد 65 كيلومتراً من مكة المكرمة.

وفي 27 يوليو 2017 أعلنت «قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تمكن قوات الدفاع الجوي في التحالف من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الجماعة الحوثية باتجاه منطقة مكة المكرمة»، واصفةً ذلك بأنها «محاولة يائسة لإفساد موسم الحج».

جماعة الحوثي من جانبها نفت العملية واعتبرتها مجرد إدعاء من السعودية في محاولة لكسب تأييد شعبي ورسمي خلال القمتين العربية والخليجية اللتين دعت إليهما المملكة مطلع الأسبوع.

وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة الحوثية ورئيس وفدها التفاوضي محمد عبدالسلام "لم يكن هناك تفاعل عربي وإسلامي مع هذه الدعوة فذهبت السعودية إلى مثل هذه الفقاعة والأقوال الشاذة".
وأضاف أن "الشعب اليمني شعب مسلم يصلي كل يوم خمس مرات إلى مكة المكرمة ونحن لا ندخل مثل هذه المواقع في دائرة المعركة الموجودة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى