الجعدي: قطعنا شوطا في إعادة بناء القوات المسلحة الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص

>
حيا مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل محمد الجعدي، القيادات والكوادر العسكرية في الجيش الجنوبي، مؤكدا أن الجنوبيين يؤسسون اليوم لدعائم دولتهم وفي مقدمتها المؤسسات العسكرية والأمنية، وذلك بالاستفادة والاستعانة من خبرات هذه القيادات والكوادر الجنوبية، مؤكدا أنه وبرغم كل المؤامرات، فقد تم إنجاز الكثير بهذا المجال.

كلام القيادي الجنوبي فضل الجعدي، جاء في الأمسية الرمضانية التي نظمتها أمس الأول دائرة الدراسات والبحوث في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بعنوان: "أولويات البناء العسكري والأمني لمختلف صنوف القوات في الظروف الراهنة وامتداداتها المستقبلية في الدولة الجنوبية المقبلة".

وفي الأمسية التي حضرها عدد من القيادات العسكرية الجنوبية السابقة والحالية، استعرض الجعدي الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات الأمنية والعسكرية وقوات المقاومة الجنوبية في مختلف الجبهات، وآخرها الانتصارات بجبهات الضالع، وقال: "إن المؤامرات التي تستهدف قضيتنا كثيرة وخطيرة جدا ونحتاج إلى المزيد من اليقظة لمواجهتها وتجاوزها"، مطالباً الجميع بتقديم كل ما لديهم من جهد وملاحظات للإسهام في البناء العسكري للدولة الجنوبية المنشودة.

وكان د. نجيب سلمان، رئيس دائرة البحوث والدراسات بالأمانة العامة لهيئة رئاسة الانتقالي الجنوبي، قد افتتح الأمسية بكلمة رحب فيها بالحضور من القيادات العسكرية الجنوبية السابقة والحالية، مؤكداً أن هؤلاء يعتبرون مرجعية لا يفترض إغفالها، وينبغي الاستفادة منها ومن خبراتها قدر المستطاع.

وأوضح د.سلمان أن هذه الأمسية تهدف إلى تداول الأفكار والمقترحات المتعلقة بأولويات البناء العسكري والأمني بحكم الرؤيا والتجربة للقيادات والكوادر العسكرية الجنوبية المشاركة فيها، لافتا إلى أن الجنوبيين يواجهون تحديات كبيرة تستدعي شحذ الهمم والتفكير بكل القضايا والمشكلات والمقترحات المتعلقة بالبناء العسكري.

وشهدت الأمسية نقاشات مستفيضة، أشاد خلالها المتحدثون بنتائج اللقاء الموسع الثاني لقيادات المقاومة الجنوبية وما تضمنته كلمة الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية، كما تخلل الأمسية عرض فيلم وثائقي عن الجيش الجنوبي السابق، حيث استعرض الفيلم مختلف تشكيلاته، وقدم لمحة عن جاهزيته وقدراته باعتباره أحد أهم الجيوش العربية حينها، وقبل أن يتعرض لمؤامرة تفكيكه وتسريح كوادره حتى تم تدميره كلياً في ظل الوحدة، التي قامت بنية الغدر بالشريك الجنوبي من قبل نظام صنعاء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى