التاريخ يرجح كفة بيرو أمام فنزويلا

> برازيليا «الأيام» متابعات

>  يستهل منتخبا فنزويلا وبيرو، مشواريهما في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، بمواجهة قوية بينهما مساء اليوم السبت، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى للبطولة التي تستضيفها البرازيل.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دور الثمانية، بجانب أفضل اثنين من الفرق التي حصلت على المركز الثالث.

وستكون المنافسة على أشدها بين بيرو وفنزويلا بالإضافة إلى بوليفيا لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، وربما يحالف أحد المنتخبات الثلاثة الحظ ويكون من بين أفضل فريقين حصلا على المركز الثالث.
وسبق لمنتخب بيرو، الفوز بلقب كوبا أمريكا مرتين من قبل في عامي 1939 و1975 خلال 31 مشاركة سابق للفريق، أما منتخب فنزويلا فكانت أفضل نتائجه السابقة احتلال المركز الرابع في نسخة 2011، وبالتالي فإن التاريخ قد يرجح كفة بيرو بعض الشيء.

ويعتمد منتخب فنزويلا بشكل كبير على جهود مهاجمه سالومون روندون الذي أصبح الهداف التاريخي للفريق بتسجيله 25 هدفا متفوقا بفارق هدفين على الرقم القياسي السابق لخوان أرانجو.
كما تألق روندون في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما سجل 11 هدفا وصنع 8 آخرين مع نيوكاسل.

أما منتخب بيرو سيكون اعتماده بشكل أساسي على مهاجمه التاريخي خوسيه باولو جيريرو البالغ من العمر 35 عاما، والذي يتم اعتباره بطلا قوميا في بلاده.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى