العموم البريطاني يتطلع لمساعدة الجنوب عبر «الكومنولث»

> لندن «الأيام» خاص

>
أثنى مجلس العموم البريطاني "البرلمان" على العلاقات بين المملكة المتحدة وجنوب اليمن عموما وعدن على وجه الخصوص، معبرا عن تقديره واعترافه بهذه العلاقات التي وصفها بأنها "علاقات تاريخية وقوية".

جاء ذلك في وثيقة سربتها مصادر برلمانية في مجلس العموم البريطاني، وحصلت «الأيام» على نسخة منها، حيث عبر البرلمان البريطاني من خلالها عن ترحيبه بالتعاون القوي والحالي بين المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن جريفيثس والجماعات السياسية في جنوب اليمن، مطالبا بدعم ومساعدة سكان الجنوب بتقديم المعونات الإنسانية لهم، وخاصة من خلال عمل وزارة التنمية الدولية ووزارة الخارجية وشؤون الكومنولث.

ودعا البرلمان في وثيقته الحكومة البريطانية إلى تسهيل إجراء مراجعة مستقلة لسياسة المملكة المتحدة تجاه اليمن، مرحبا بالجهود المبذولة لمواصلة عملية السلام في اليمن مع جميع الأطراف المعنية المشاركة بحرب اليمن، مؤكدا على أهمية الوصول إلى تسوية سياسية دولية تتضمن نهاية فورية لهذه الحرب "غير الضرورية"، بحسب وصف الوثيقة الصادرة من البرلمان البريطاني.  

وأشار مجلس العموم البريطاني إلى أن الوصول إلى التسوية السياسية وتثبيت عملية السلام في المنطقة، يمكن أن يجعل منها منارة للسلام والاستقرار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى