مدير كهرباء أبين: متغيرات مفاجئة وراء انقطاع التيار

> زنجبار «الأيام»

>
أوضح مدير عام كهرباء أبين، محمود مكيش، في تصريح لوسائل الإعلام، أن هناك عددا من المتغيرات المفاجئة كانت وراء الانقطاعات في التيار الكهربائي.

وأضاف مكيش: "إن الطاقة المنتجة في المحطة 20 ميجاوات منها 16 ميجا مشتراة، و4 ميجا حكومي، وكانت تقديراتنا على حساب 2018م (ساعتين بساعتين) على أساس أن الأحمال لا تتجاوز متوسط التوليد بين (20 - 22) ميجا بينما وصلت الأحمال هذا العام من (20 - 25) ميجا، بسبب ارتفاع درجة الحرارة ومشكلة التوليد في محافظة عدن التي قلصت ما تقدمه لنا عدن من الطاقة، إضافةً إلى مشكلة تعدي بعض المواطنين على التيار الكهربائي بسرقته، وعدم التزامهم بسداد ما عليهم من قيمة استهلاك الكهرباء، كل ذلك فاقم المشكلات لدينا".

وأردف قائلاً: "تزداد لدينا المصاعب، فخطة العمل الطموحة في إخراج محطة الـ (30) ميجا إلى النور، خلال هذا العام، تواجه مصاعب في حركة العمل لإنجاز مراحل بناء المحطة، حيث توقف المقاول عن العمل لتوقف دفع مستحقاته".

وحول الحلول العاجلة للأزمة قال مكيش: "لدينا أمل في الإخوة القائمين على كهرباء عدن بتزويدنا بالمقرر المتفق عليه من الطاقة ومعالجة النقص لزيادة ساعات التيار".
واختتم بالقول: "إن أعداد المشتركين في شبكة التيار الكهربائي تصل إلى 40 ألف مشترك، والمسددين منهم لقيمة الاستهلاك لا يتجاوز 6 آلاف مشترك فقط".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى