إيفرتون .. يُبهر البرازيليين في كوبا أميركا

> برازيليا «الأيام» متابعات

>
 * قبل انطلاق كأس كوبا أميركا كان القليل من المشجعين خارج البرازيل يسمعون عن الجناح إيفرتون ، لكن بالتأكيد ارتفعت أسهمه الآن بعد سلسلة من العروض الرائعة مع البرازيل التي بدأت تستعيد كبرياء الماضي .. واختير إيفرتون ، 23 عامًا ، كأفضل لاعب في المباراة خلال فوز البرازيل صاحبة الضيافة (5 - 0) على بيرو مساء أمس الأول السبت ، وسجل هدفًا رائعًا في أول مباراة كاملة له مع منتخب بلاده .. وكانت مشاركته في الجهة اليسرى متوقعة أمام بيرو بعد نزوله بديلاً في مباراتين ، كما أنه هز الشباك في أول مباراة بالبطولة.

 * وفي أول مباراتين لفت اللاعب النحيل ، بقصة شعره التي تشبه المجندين ووشم في الرأس، الأنظار وسط مطالبات من الجمهور بمنحه فرص أكبر في اللعب دون تقييده في دور البديل .. وظهر إيفرتون ، المعروف بإسم "سيبولينيا" أو "البصلة الصغيرة" نسبة إلى شخصية كارتونية برازيلية تحمل نفس الإسم ، نشيطًا وسريعًا وبارعًا في التوغل من الجبهة اليسرى نحو العمق ثم التسديد ، أو تمرير كرات عرضية .. وأبهرت لمساته المهارية الجماهير حتى أصبحت تتغنى بإسمه في المدرجات .. لكن إيفرتون يحبذ مدح العمل الجماعي بدلاً من تقبل الإشادة الفردية.

 * وقال للصحفيين : "إذا كانت هناك حالة من غياب الثقة في الفريق من قبل ، فأعتقد أننا لعبنا اليوم مباراة ممتازة .. كررنا ما قمنا به في المباريات السابقة وصنعنا العديد من الفرص لكن الآن تحولت الفرص إلى أهداف".
 * ورفض تيتي مدرب البرازيل الإشادة بإيفرتون بمفرده ، لكن يمكن للاعب أن يطمئن على مشاركته أساسيا من جديد في مباراة دور الثمانية يوم الخميس بملعب ناديه جريميو.

 * وقال إيفرتون : "سعادتي من نوع خاص .. سأعود إلى ملعب فريقي وأنا مع المنتخب الوطني .. أعرف كل متر في هذا الملعب".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى