عمال المسالخ وأسواق عدن يطالبون بانتظام صرف رواتبهم

> عدن «الأيام» خاص

>
 تقدم مجموعة من عمال المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم في عدن بمناشدة وتظلم، عبر صحيفة "الأيام"، للمطالبة بصرف رواتبهم التي تتأخر بشكل مستمر.

وقال رئيس قسم الاستحقاق ومراقب الدوام في المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم في عدن صلاح الحيدري: "نعاني من تأخر في صرف رواتبنا، ومدير عام المؤسسة العامة للمسالخ الحالي أتى بعد الحرب بتكليف من المحافظة وليس تعيينا، ولديه قرار تكليف فقط، واستبشرنا فيه الخير ووعدنا باستلام الرواتب شهريا بشكل منتظم، وبالفعل عمل على ذلك في البداية، وبعد فترة بدأت الأوضاع تتدهور حتى ازداد تأخر الراتب لمدة خمسين يوما، كما أتت علينا مرات استلمنا فيها راتب شهر بعد ثلاثة أشهر".

وأضاف الحديري: "لدينا رواتب متأخرة لثلاثة أشهر متتالية في هذا العام وهي (أبريل، ومايو، ويونيو)، ناهيك أن بعض الموظفين لم يتحصلوا على راتب شهر مارس".
وأضاف "يبلغ إجمالي الموظفين العاملين في المؤسسة 60 موظفا (الأساسيين)، فيما بلغ عدد الموظفين بالأجر اليومي أكثر من 18، إضافة إلى أكثر من 17 مساهما بحسب حاجة العمل لهم، وأكثر من 30 موظفا متغيبون عن العمل، ومع ذلك يتحصلون على رواتبهم في ظل غياب الرقابة، علماً أنه يوجد في المؤسسة قسم الرقابة والتفتيش، والمسؤول عنها هو الآخر لا يأتي إلى العمل".

وأردف "علاوةً على ذلك فإن التأمينات يتم خصمها من رواتب الموظفين ولكنها لم تدفع إلى التأمينات ولأكثر من سنتين إذ بلغ إجمالي التأمينات 12 مليون ريال، أي ما يعادل 500 ألف شهرياً، وبالنسبة للمدير فإنه لا يلتفت إلى شكاوى الموظفين، والذي تم إشغالهم برواتبهم، إضافة إلى أنه يتم استلام الرواتب بطريقة عشوائية، حيث إن من يقوم بتسليمنا إياها هم محصلو الإيراد والذين هم في الأصل عملهم ميداني ويتم صرفها للموظفين بأيام متفرقة، على الرغم بأنه لدينا مسئول الصندوق ولكنه لا يقوم بمهامه ولديه فقط السجلات، والعمل الرسمي هو أن يقوم محصلو الإيراد بتسليم المبالغ لأمين الصندوق ومن ثم يقوم بدوره بصرف الرواتب".

وواصل حديثه "الخلافات والصراع على الكراسي وقع ضحيته الموظف، ولا مانع لدينا من بقاء أي مدير في الإدارة، ولكن مطلبنا الأساسي هو صرف الرواتب شهرياً بشكل منتظم ودفع التأمينات وعودة الموظفين إلى وظائفهم من أجل انتعاش المؤسسة التي ساء وضعها وباتت مهددة بالانهيار".
وفي ختام الشكوى قال الحديري: "نطالب محافظ عدن أحمد سالمين بالتوجيه للجنة مكافحة الفساد بالنزول إلى المؤسسة والتحقق من هذه التجاوزات".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى