(كيروش) يواجه أكبر تحدياته في كوبا أميركا

> ساو باولو «الأيام» متابعات

>
* بدون شك سيواجه المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ، المدير الفني للمنتخب الكولومبي الأول لكرة القدم ، غداً الجمعة التحدي الأكبر في مسيرته مع كولومبيا ، وذلك عندما يقود فريقه في مواجهته المصيرية أمام تشيلي في دور الثمانية لبطولة كوبا أميركا 2019 المقامة في البرازيل .. ونجح كيروش خلال وقت يسير في إثبات جدارته في تغيير شكل المنتخب الكولومبي ووضعه على الطريق الصحيح ، فقد تحولت كولومبيا خلال 7 مباريات تحت قيادة المدرب البرتغالي المخضرم إلى فريق متوازن ، يتمتع بالصلابة في كل خطوطه.

 * وتمكن كيروش من دفع جميع لاعبي فريقه ، سواء الأساسيين منهم أو البدلاء ، إلى تقديم أفضل ما لديهم عند مشاركتهم في المباريات، إلا أن منتخب تشيلي يلعب بطريقة مختلفة عن باقي المنتخبات التي واجهتها كولومبيا أخيرا ، عدا المنتخب الأرجنتيني الذي كان في حالة غريبة خلال لقاء الفريقين الأول بدور المجموعات لكوبا أميركا الجارية حاليا .. ويتسم المنتخب الكولومبي الحالي بنزعته الهجومية القوية ، وذلك بفضل سمات اللاعبين الذين يشكلون قوامه الأساسي في الوقت الراهن.

 * وأثبت منتخب كيروش أنه يهتم بالاندفاع في الجانب الهجومي دون إعطاء أي أهمية للارتداد الدفاعي ، ولكن الطريقة التي يلعب بها منتخب تشيلي قد تثير الشكوك في عقل المدرب البرتغالي بشأن التشكيلة الأساسية التي يتعين عليه البدء بها في مباراة غد الجمعة ، والتي قد تختلف عن المعتاد .. وبدا المنتخب الكولومبي متماسكا ومتكاملا فنيا وبدنيا ، خلال مبارياته الثلاث في المجموعة الثانية ، حيث لم يكن هناك نقاط خلل ، عدا مستوى نجم يوفنتوس خوان كوادرادو ، الذي ظهر بأداء باهت ، لذلك ربما يستبدله كيروش بلاعب آخر.

 * وعلى جانب آخر ، قد يواجه كيروش مشكلة أخرى قبل مباراة تشيلي تتعلق بهوية اللاعب الذي سيشغل مركز رأس الحربة ، والذي سينحصر الخيار فيه بين اللاعبين رادميل فالكاو ودوفان ثاباتا .. وسيكون القرار الأصعب لكيروش ، هو اختيار الظهير الأيمن لكولومبيا في المباراة ، إذ يفاضل بين الثنائي ستيفان ميدينا ، وسانتياجو أرياس ، ولذلك سيقع البرتغالي في حيرة كبيرة ، للاختيار بين كلا اللاعبين للدفع بأحدهما ضمن التشكيلة الأساسية لكولومبيا.

 * هذا بالإضافة إلى أنه سيواجه خصما عنيدا يتولى مهمته الفنية مدرب كبير ، هو الكولومبي رينالدو رويدا ، الذي يعرف منتخب بلاده جيدا .. وسيكون على كيروش المدير الفني السابق لإيران ، دراسة منتخب تشيلي بشكل جيد للغاية ، فهو حامل لقب بطولة كوبا أميركا في نسختيها الأخيرتين ، ولن يكون اجتيازه إلى نصف نهائي البطولة بالأمر السهل على أي فريق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى