نيجيريا إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية

> الاسكندرية «الأيام» أ ف ب

>
* باتت نيجيريا أول المنتخبات المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 لكرة القدم ، والمقامة في مصر حتى 19 يوليو المقبل ، بعد فوزها على غينيا 1 - صفر أمس الأربعاء على استاد الاسكندرية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية .. وسجل المدافع كينيث أوميروو ، لاعب شارلوروا البلجيكي ، الهدف الوحيد في الدقيقة 73 ، ليمنح منتخب بلاده الفوز الثاني بعد الأول على بوروندي بالنتيجة ذاتها .. وتلتقي اليوم الخميس في المجموعة ذاتها بوروندي مع مدغشقر المتعادلة افتتاحاً مع غينيا 2-2.

 * وتتصدر نيجيريا بطلة 1980 و1994 و2013 ، الترتيب برصيد 6 نقاط فضمنت بطاقة التأهل ، متقدمة على مدغشقر (نقطة واحدة) وغينيا (نقطة واحدة) وبوروندي (بلا رصيد) .. يذكر أن بطل ووصيف كل من المجموعات الست ، يتأهل إلى ثمن النهائي ، بالاضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث .. وكللت نيجيريا عودتها إلى النهائيات بعد غيابها عن النسختين الأخيرتين وتحديداً منذ تتويجها بلقبها الثالث والأخير عام 2013 ، بالتأهل المبكر إلى ثمن النهائي متجاوزة أزمة الإضراب الذي نفذه اللاعبون احتجاجا على عدم سداد مكافآت مخصصة لهم على هامش مشاركتهم في البطولة ، قبل أن يعلق الإضراب الثلاثاء عشية لقاء غينيا.

 * وأفاد مسؤولون أن اللاعبين علقوا الاضراب بعدما تلقوا وعداً من الاتحاد المحلي، بدفع مكافأة فوزهم في المباراة الأولى على بوروندي بحلول نهاية الأسبوع .. ويعاني الاتحاد النيجيري من مشاكل مالية ، ويخضع عدد من مسؤوليه للمحاكمة بشبهات فساد، وسبق له أن واجه صعوبات في سداد المكافآت المالية للاعبين في مسابقات مختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى