الجبواني يتهم رئيس الوزراء بالتواطؤ مع «اليمنية»

> «الأيام» غرفة الأخبار

> اتهم وزير النقل اليمني صالح الجبواني رئيس الوزراء د.معين عبدالملك بالتخاذل عن إصلاح الفساد في شركة طيران اليمنية، والسعي بدلاً من ذلك إلى تغيير وزير النقل.

وأوضح الجبواني، في بيان بشأن حادثة طائرة اليمنية، أنه طلب من رئيس الوزراء السابق أحمد عبيد بن دغر تغيير مدير طيران اليمنية أحمد العلوني فوافق لكن الطلب تعرقل لاحقاً في مكان لم يسمه.

وقال: "في عهد معين عبدالملك كررنا له مطالبنا بتغيير رئيس الشركة، ولكنه بدل ذلك ذهب للبحث في تغيير وزير النقل، حسب رغبة بعض الجهات في التحالف".

وكانت إحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية تعرضت، أمس الأول، لعطل فني بعد إقلاعها من مطار القاهرة بمصر في رحلة إلى عدن، وعلى متنها العشرات من المسافرين، وعادت اضطرارياً إلى نفس المطار.

وتابع وزير النقل قائلا: "حاولنا بصراحة فعل الكثير ولكن المسؤول الأول عن الشركة، أحمد مسعود العلواني، وقف عائقاً أمام كل الجهود الإصلاحية".

وأكد أن مركز الشركة المالي والإداري لازال بصنعاء.. وقال "مراراً طالبنا بنقله إلى عدن ولكن إدارة الشركة ترفض، وكررنا مطالبنا وآخرها في اجتماع قبل أيام بيننا وقيادة الشركة وقيادة الهيئة مع رئيس الوزراء، وظلت اليمنية تُدار من صنعاء، فحتى مسمار صغير ينكسر أو تاير يبنشر لابد أن يأتي الإذن بالشراء من صنعاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى