فعّل صندوق إعادة الإعمار يا محافظ أبين إن كنت صادقاً

> دوعن منصور دوعن

> من المفارقة يا سيادة المحافظ أن تهتم بالنازحين من المحافظات الشمالية وأقفلت الباب على نازحي أبين زنجبار الذين كانوا كبش فداء لحرب القاعدة (التمثيلية)، وكان تهجير الأهالي ممنهجا فتشرد من تشرد وقُتل من قتل، وهدمت المنازل على رؤوس ساكنيها، ونزح الأهالي إلى عدن ولحج وحضرموت والبعض إلى الأرياف واستمر التهجير لنحو سنتين تحمل المواطنون خلالهما متاعب كثيرة مرغمين.

وبعد خروج القاعدة من زنجبار وبعض القرى المجاورة عاد المواطنون إلى منازلهم وهي مهدمة وافترشوا العراء أمام منازلهم، راضين بقضاء الله وقدره، بعد أن كُشفت لهم المسرحية الهزلية وهي اتفاق بين الحكومة وأنصار الشريعة بهذا المنكر والعبث بهم والذي لا يرضي الله ولا خلقه.

بعد ذلك صدر قرار جمهوري بإنشاء صندوق إعادة إعمار أبين وقرار بتشكيل لجنة الإعمار برئاسة رئيس الوزراء حينها، خالد بحاح، فأنشئ صندوق الإعمار وهيكلته وتم تعيين مسؤول تنفيذي، وحصرت الأضرار في أبين زنجبار، مع ما رافق عملية الحصر من أخطاء وتزوير، لكن نستطيع القول إنه تم توثيقه ورفعه إلى لجنة إعادة الإعمار، وتم الإقرار بالمنازل المتضررة وتعويض مالكيها بنسبة 40 في المائة (الدفعة الأولى).

وللأمانة كان الأخ رئيس الوزراء خالد بحاح جاداً باستكمال الدفع للمتضررين ومعالجة كافة القضايا التي رافقت الحصر، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، وهي الحرب الظالمة على الجنوب بدخول الحوثيين إلى عدن وأبين ولحج وبقية المحافظات الجنوبية، وبعد تحرير عدن والجنوب بفضل صمود واستبسال أبنائها انتقلت الحرب إلى المحافظات الشمالية والغربية ونزح الكثير من المواطنين إلى عدن ولحج وأبين.. وهنا مربط الفرس يا سيادة المحافظ أبوبكر حسين، أهل أبين هجروا بعد ان تضررت منازلهم وعاد بعضهم إلى منازلهم رغم عدم استكمال إعادة بنائها، والبعض الآخر لم يعودوا لأن منازلهم مهدمة ومتضررة كلياً، ولازالوا مستأجرين في عدن وحضرموت لأن الدولة أغلقت صندوق الإعمار، والآن هي مهتمة بنازحي المناطق الشمالية وتصرف الأموال بالمليارات وترتب لهم سكنا وغير ذلك من الامتيازات بصورة ممنهجة واستيطان "عيني عينك" ومواطني أبين لهم الله..!

وأنت يا سيادة المحافظ متحمس مع نازحي الحديدة، وأبين التي أنت من أبنائها وهدمت منازل أبنائها بفعل فاعل ولديهم عقود بينهم وبين الدولة كأن الأمر لا يعنيك، وفوق هذا وذاك تتحداهم وسوف تبني مساكن لنازحي الحديدة.
هذه يا سيادة المحافظ بلسنية ممنهجة للاستيطان، إذا كنت تريد عمل نهضة تنموية في أبين فيجب أن تظهر صدقك وحسن نواياك مع أهل أبين، بأن تثبت جدارتك وتفعّل صندوق إعمار أبين وتعيد البسمة لمواطني أبين وسنكون كلنا معك.

بن دغر هو من وقف ضد إعمار أبين، والآن معين عبدالملك يواصل المشوار ومنفتح على نازحي المحافظات الشمالية وأبين محرم عليها إعادة الإعمار.
هنا الرجولة يا بن حسين، إذا كنت صادقاً مع أبين وأهلها، على الأقل أظهر لنا أين يكمن الخلل وأبرئ ذمتك ونحن معك.
والله من وراء القصد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى