وزير التعليم العالي يشيد بإمكانيات وتجهيزات جامعة الريادة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. حسين باسلامة، أمس، جامعة الريادة في العاصمة عدن، والتي تعد من أبرز وأهم الاستثمارات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن.

وفي زيارته، التي رافقه فيها وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية أ.د. خالد عمر باسليم، ومدير عام الجامعات الأهلية بالوزارة د.خالد قائد شعفل، اطلع الوزير باسلامة على إمكانيات وتجهيزات الجامعة، التي تشمل ثلاث كليات (كلية الطب والعلوم الصحية، كلية العلوم الإدارية، كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات)، وطاف بالعديد من القاعات الدراسية والمختبرات والمعامل المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والوسائل التعليمية، وأشاد بمستوى التجهيزات والإمكانيات التي وفرتها جامعة الريادة للطلاب والطالبات الجامعيين، مشيراً إلى "البداية الموفقة والممتازة للجامعة والتزامها بمعايير الجودة".

واستمع وزير التعليم العالي من رئيس جامعة الريادة أ.د.عمر أبوبكر باسلم إلى شرح موجز حول خطوات إنشاء وتأسيس الجامعة في عام 2018، والتي شملت تجهيز مبناها بالمعامل الدراسية المختلفة، البالغ عددها 12 معملاً للعلوم الطبية وباقي التخصصات في الجامعة، متطرقاً إلى المواصفات الفنية والهندسية لتأسيس الجامعة وكلياتها وأقسامها المختلفة ومكتبتيها الورقية والإلكترونية اللتين تحتويان على كتب علمية تثري عقول الطلاب والطالبات.

وأوضح باسلم أن الجامعة "حرصت على تأسيس مستشفى تعليمي تابع لها، وهي مستشفى الريادة، بهدف إجراء الطلاب والطالبات الملتحقين بها تطبيقات عملية فيها من أجل تأهيلهم التأهيل الصحيح الذي يعود بالفائدة على الوطن والمجتمع"، معبراً عن شكره وتقديره لوزير التعليم العالي والبحث العلمي على تشريفه الجامعة وقيادتها وعمادتها وكوادرها بهذه الزيارة، ومؤكداً أنها تعد "تكريماً وحافزاً لقيادتها وكافة كوادرها من عمداء وأعضاء هيئة تدريس وطلاب وموظفين".

كما أكد باسلم "استمرار العمل بمستوى عالٍ من المهنية والمسؤولية الوطنية والأكاديمية، والسير بهمة عالية نحو التفرد والتميز لتحقيق الأهداف المنشودة وفقاً لمعايير الجودة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى