دوري أبطال أوروبا: اختبار صعب لأياكس في الدور التمهيدي الثالث

> باريس «الأيام» أ ف ب :

> * سيكون أياكس أمستردام الذي وصل إلى الدور نصف النهائي الموسم الماضي ، أمام اختبار صعب في الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019 - 2020 بعدما أوقعته القرعة التي سُحبت أمس الإثنين بمواجهة بطل اليونان باوك ثيسالونيكي .. ورغم تتويجه بطلا للدوري الهولندي للمرة الـ 34 وحصوله على فرصة جدية ، لمحاولة الفوز بلقبه الخامس في دوري الأبطال الموسم الماضي قبل أن ينتهي مشواره في دور الأربعة على يد توتنهام الانجليزي بالخسارة على أرضه 2 - 3 بعد أن فاز ذهاباً 1 - صفر ، لا يتأهل أياكس تلقائياً إلى دور المجموعات بسبب تصنيف الدوري الهولندي.

* وفي حال نجح فريق المدرب إيريك تن هاج في تخطي منافسه اليوناني بعد مباراتي ذهاب وإياب مقررتين في 6 أو 7 أغسطس و13 منه ، لن يضمن تأهله إلى دور المجموعات للحاق بفرق مثل ليفربول الانجليزي حامل اللقب ، أو برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي اللذين جرداه من ركيزتين أساسيتين هما فرنكي دي يونج وماتيس دي ليخت توالياً ، بل عليه أيضاً أن يخوض دوراً فاصلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

* ولن تكون مهمة الفريق الهولندي سهلة أمام باوك ، إذ أن الأخير توج بالدوري اليوناني الموسم المنصرم ، دون أن يخسر أي مباراة، متقدما في النهاية على أولمبياكوس بفارق 5 نقاط ليحرز لقبه الأول منذ أكثر من ثلاثة عقود .. وستكون المباراة الأولى بين الفريقين على ملعب "تومبا ستاديوم" الخاص بباوك.
* وهناك بطل سابق آخر مضطر لخوض الدور التمهيدي الثالث ، هو بورتو البرتغالي ، الذي أنهى الموسم الماضي في الدوري المحلي وصيفاً لبنفيكا ، وسيواجه كراسنودار ثالث الدوري الروسي ، فيما يلتقي بروج وصيف بطل الدوري البلجيكي مع دينامو كييف الأوكراني.

* وإذا نجح سلتيك الاسكتلندي في تخطي الدور التمهيدي الثاني ، حيث سيواجه نومي كاليو الإستوني (تقام المباريات في 23 و24 تموز يوليو ذهاباً و30 و31 منه إياباً) ، سيلتقي في الدور التمهيدي الثالث مع كلوج الروماني ، أو ماكابي تل أبيب الإسرائيلي.

قرعة الدور التمهيدي الثالث :
* باوك (اليونان) × أياكس (هولندا) .. كراسنودار (روسيا) × بورتو (البرتغال) .. كلوب بروج (بلجيكا) × دينامو كييف (أوكرانيا) .. ستوييسكا (مونتينيجرو) × أبويل (قبرص) .. دوندالك (إيرلندا) × قره باخ (أذربيجان) .. سابورتالو (جورجيا) × دينامو زغرب (كرواتيا) .. فيرينسفاروش (المجر) × فاليتا (مالطا) .. ريد ستار بلجراد (صربيا) × إيتش جاي كاي هلسنكي (فنلندا) .. ذي نيو ساينتس (ويلز) × كوبنهاجن (الدنمارك) .. ماريبور (سلوفينيا) × أيك (السويد) .. باتي بوريسوف (بيلاروسيا) × روزنبورج (النرويج) ..

اسطنبول باشاكشيهير (تركيا) × فيكتوريا بلزن (تشيكيا) .. أولمبياكوس (اليونان) × أيندهوفن (هولندا) .. بازل (سويسرا) × لاسك النمسا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى