وفاة طفل إثر سقوطه في حفرة صرف صحي بالبساتين

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

> توفي، أمس الأول، الطفل رمضان منصور (12 عاماً) إثر سقوطه في حفرة خاصة بالصرف الصحي في منطقة البساتين بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن.

وقال مصدر مقرب من أسرة الطفل إنه كان يلعب برفقة أقرانه قبل أن يلقى حتفه في إحدى حفر الصرف الصحي التي تُركت مفتوحة دون أن تقوم الجهات المختصة بإغلاقها أو بوضع لوحات تحذيرية لتنبيه المواطنين والأطفال من خطورة المكان.

"الأيام " تواصلت مع العقيد ناصر عثمان صالح بشرطة البساتين، للتوضيح حول الحادثة، حيث قال: "إن الحفرة التي سقط فيها الطفل تقع على خط علي سعيد بطول 150 متراً وعمق 4 أمتار، وهي مخصصة لأنابيب الصرف الصحي لمنطقة البساتين".

وأضاف حول تفاصيل الوفاة: "إن أصدقاء الطفل الذين كانوا برفقته أكدوا بأن الطفل رمضان أراد النزول إلى الحفرة، وأثناء محاولته سقط فيها، حيث تبعته كمية من الأتربة والحجارة وبعدها لم يتمكنوا من رؤيته".

وأوضح أن الأطفال كانوا يحدثون المواطنين المارة بأن هناك طفلاً سقط في الحفرة ولم يتجاوب معهم أحد، ظناً منهم أنهم يكذبون، لافتاً إلى أنه عند وصول بلاغ إلى شرطة البساتين بعد ساعة ونصف من الحادثة تحركت الأجهزة الأمنية على الفور إلى المكان وقامت بإخراج الطفل الذي كان قد توفي، حيث عثر عليه مغطى بالتراب.

وقال في سياق حديثه: "أثناء إخراج الطفل من الحفرة تبين أن سبب الوفاة كان سقوط حجرة على رأسه مما أدى إلى وفاته على الفور"، مبيناً أن "والد الطفل تنازل عن القضية ولكن يبقى الحق العام، حيث سيتم استدعاء كل الأطراف المسؤولة وفتح تحقيق في الحادثة".

وأكد في الختام على ضرورة حماية المواطنين من هذه الحفريات، كونها تشكل خطراً على حياتهم، لاسيما الأطفال وكبار السن، وذلك من خلال وضع علامات تحذير المارة من خطورة الاقتراب منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى