أمانة الانتقالي تعبر عن قلقها لتدهور الوضع المعيشي والخدمي

> عدن «الأيام»

> عقدت الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم، في مقرها بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ أحمد حامد لملس أمين العام المجلس.

ووقفت الأمانة العامة للانتقالي الجنوبي في اجتماعها أمام تقرير المشهد الاقتصادي الذي استعرضته الدائرة الاقتصادية، معبرة عن قلقها حيال الوضع الاقتصادي وما يرافقه من تدهور ملحوظ باستمرار غلاء الأسعار للسلع الغذائية والاستهلاكية والانهيار التدريجي للعملة المحلية وفقدان قيمتها أمام العملات الاجنبية وكذا الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في عدد من المحافظات.

ودعت أمانة الانتقالي الجهات الحكومية إلى تحمل مسئولياتها والالتزام بواجباتها تجاه حياة المواطن، مؤكدة أن "الاستمرار في التدهور الاقتصادي وتفاقمه سيكون له انعكاسات سلبية في المنظور القريب، وعلى الحكومة أن تتحمل التبعات الناجمة عنه طالما واستمر الوضع الاقتصادي دون معالجة حقيقية وعاجلة".

وأدانت الأمانة الإجراءات التعسفية والقمعية التي اتخذت بحق الهامة الوطنية الأستاذ أيمن محمد ناصر وكيل وزارة الإعلام، مشيرة إلى أن "الإجراءات المتخذة ضده غير قانونية وتعبر عن ضعف وهشاشة وقصر نظر من اتخذها".

إلى ذلك استعرض الاجتماع تقارير الإنجاز لدوائر المجلس الانتقالي للفترة الفائتة، إلى جانب وقوفه أمام التقرير النصف سنوي لدائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة، ناهيك عن مناقشة وبحث عدد من القضايا المدرجة التي اثيرت خلال الاجتماع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى