القوات الجنوبية المشتركة تحرر موقعين بمريس وتتقدم شمالا

> الضالع «الأيام» خاص

> حققت القوات الجنوبية المشتركة، أمس، تقدماً جديداً في جبهة شمال الضالع على محور مريس، واستعادت السيطرة على عدد من المرتفعات والمواقع التي كانت تتمركز فيها جماعة الحوثي.

مصادر عسكرية ميدانية أوضحت أن القوات المشتركة حررت مرتفعات (حصن شداد، والردمان، والقهرة) ووصلت إلى مشارف منطقة يعيس جنوب دمت.

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجماعة الحوثية وتراجع العشرات من عناصرها شمالاً باتجاه مدينة دمت، آخر مدن الضالع التي لا يزال الحوثيون متمركزين فيها.

وكانت قوات جنوبية مشتركة من الحزام الأمني والصاعقة والجيش والمقاومة، أطلقت نهاية الأسبوع الفائت عملية عسكرية لتحرير دمت ومريس وإب.

وفي مديرية الأزارق توغلت وحدات من المقاومة الجنوبية إلى مناطق كانت تحت سيطرة الحوثيين في ماوية شرق محافظة تعز، وحررت جبل ذيب في ماوية المطل على منطقة بَاهِر والنقطة التي كانت تتمركز فيها الجماعة أسفل الجبل، إلى جانب موقع المصانع وموقع الشَوق وموقع السَرايَا وتحرير قرية شَعنَب.

وتعتبر جبهة تورصة عمور من أبرز الجبهات المشتعلة والتي تدور فيها معارك شرسة من وقت لآخر.

يقول مصدر ميداني "إن القوات الجنوبية المرابطة هناك تحولت من الدفاع إلى الهجوم، وحققت انتصارات متتالية تمثلت بالسيطرة على جبل الفراشة الإستراتيجي، قبل أيام، وعدد من المناطق المحيطة، إضافة إلى المناطق التي تم السيطرة عليها أمس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى