الانتقالي يدعو إلى قطع «شعرة معاوية» مع الشرعية

> المكلا «الأيام» خاص

> دعا المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت السلطة المحلية إلى ما وصفه بـ "قطع شعرة معاوية" مع حكومة الشرعية اليمنية التي اتهمها الانتقالي بمحاربة أبناء المحافظة وحرمانهم من الخدمات.

وشدد بيان صادر عن انتقالي حضرموت على ضرورة أن لا تتعامل السلطات المحلية مع حكومة الشرعية، وأن تقطع عنها الإيرادات وفي مقدمتها نفط المسيلة.

وناشد البيان، الذي صدر بالتزامن مع احتجاجات غاضبة في المكلا، التحالف العربي بسرعة إجلاء قوات الجيش اليمني من وادي حضرموت.

نص البيان:

"تجدد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت دعوتها للسلطة المحلية بالتحرك العاجل، واتخاذ موقف حازم، يقضي بعدم التعامل مع حكومة د. معين عبدالملك، وقطع الإيرادات عنها، وحرمانها من نفط المسيلة.

فبعد أن نفد صبر الناس في الساحل، وبلغ بهم الغضب أشده، نتيجة لحرمانهم من التيار الكهربائي في حر الصيف القائظ، فخرجوا يعبرون عن غضبهم بقطع الشوارع.. وبعد كل هذا الفساد والتعذيب المتعمد بالخدمات، الذي تمارسه حكومة معين، لم يعد هناك مجال للمهادنة معها، ولن تجدي نفعا محاولات استرضائها، فلابد من التعامل بالمثل، وقطع شعرة معاوية معها.

فقد بات جلياً أن حكومة معين عبدالملك ليست فقط فاسدة وعاجزة، بل إنها تتعمد كذلك محاربة حضرموت وأبنائها، وابتزازهم بملف الخدمات لتحقيق مآرب وأجندات، لم تعد تخفى على كل ذي لب.

كما نؤكد على ضرورة التقشف في النفقات غير الضرورية وتسخير كل موارد المحافظة في توفير الخدمات للناس، وفي مقدمتها خدمة الكهرباء.

ولعل مشكلة الخدمات في الساحل تهون أمام المأساة الرهيبة التي يعانيها أهلنا في وادي حضرموت، جراء الانهيار الأمني الخطير، وتواصل مسلسل الاغتيالات، وتصاعد وتيرتها يوماً بعد آخر..

وهنا تجدد القيادة المحلية لانتقالي حضرموت مطالبتها لأشقائنا في التحالف العربي، على ضرورة الإسراع في إجلاء القوات العسكرية اليمنية المحتلة للوادي، وتمكين أبنائه من إدارة شؤونهم العسكرية والأمنية.

إن الظروف التي تمر بها حضرموت اليوم، تحتم علينا جميعاً، سلطة وكيانات وجماهير، أن نتخذ موقفاً موحداً، ونستخدم كل ما لدينا من إمكانيات وأوراق ضغط، وكل الأساليب القادرة على إفهام هؤلاء القوم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى