السوبر الألمانية: بايرن يستأنف خصومته مع دورتموند وسط مسعاه للحصول على سانيه

> برلين «الأيام» أ ف ب :

> * يستأنف بايرن ميونيخ خصومته مع غريمه بوروسيا دورتموند ، عندما يحل ضيفاً عليه اليوم السبت ، في الكأس السوبر الألمانية لكرة القدم التي توج بلقبها في المواسم الثلاثة الماضية وذلك وسط مسعاه للحصول على خدمات مواطنه (لوروا سانيه) من فريق نادي مانشستر سيتي بطل انجلترا.
* وبعد صراع مرير على لقب الدوري الألماني الموسم الماضي وانتظاره حتى المرحلة الأخيرة لكي يتوج بطلا للمرة السابعة توالياً على حساب دورتموند بالذات ، يأمل بايرن أن يفتتح الموسم الجديد برفع الكأس السوبر التي تجمع عادة بين بطلي الدوري والكأس للمرة الرابعة توالياً والثامنة في تاريخه.

* وأحرز النادي البافاري لقبي الدوري والكأس الموسم الماضي ، فيما اكتفى دورتموند بوصافة الـ "بوندسليجا" ، ما منحه حق المشاركة في مباراة اليوم السبت التي ستقام على ملعبه "سيجنال إيدونا بارك" قبل أسبوعين على بداية الدوري.

* وحاول دورتموند هذا الصيف أن يقلص الفجوة بينه وبين غريمه البافاري ، من خلال ضم الجناحين البلجيكي ثورجان هازار ويوليان براندت (لن يشارك الأخير اليوم بسبب الاصابة) والمدافع نيكو شولتس ، إضافة الى استعادته خدمات قلب الدفاع ماتس هوميلس من بايرن بالذات .. ورغم نجاحه في إجراء تعاقدين مهمين للغاية ، بإضافة بطلي العالم الفرنسيين : لوكاس هرنانديز وبنجامان بافار إلى تشكيلته ، يبقى نجم مانشستر سيتي لوروا سانيه الهدف الأهم على الإطلاق بالنسبة لفريق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش ، لتعويض رحيل الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي "الطائر" آريين روبن.

* ووفقا للتقارير، يبدو بايرن مستعداً لدفع مبلغ 90 مليون يورو لضم الجناح الدولي من بطل الدوري الممتاز ، ما سيجعله أغلى لاعب في تاريخ النادي البافاري في حال تمت الصفقة .. وهناك حديث حتى عن أن بايرن أرجأ الصورة التذكارية الرسمية للفريق حتى سبتمبر على أمل أن يكون سانيه فيها ، وهو أمر كان مرجحا جدا بحسب ما صدر عن كوفاتش الأسبوع الماضي بقوله : "أتوقع بأننا سنحصل عليه" ، قبل أن تتدخل إدارة النادي على الخط لتقول بأن الأمر صعبأً.

* وبعيداً عن موضوع سانيه ، يصعب تحديد هوية اللاعبين الذين سيخوض بهم كوفاتش مباراة اليوم ، لاسيما أنه أشرك تشكيلة رديفة في المباراة التي خسرها الأربعاء الماضي بركلات الترجيح أمام فريق توتنهام الانجليزي (2 - 2 في الوقت الأصلي) في نهائي كأس "أودي" الرباعية الودية.
* وستكون مباراة اليوم الاختبار الجدي الأول لدورتموند الذي تحضر للموسم بأفضل طريقة من خلال فوزه بمبارياته الاستعدادية الثماني، أبرزها على ليفربول الانجليزي بطل دوري الأبطال (3 - 2).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى