جوارديولا يدخل التاريخ من الباب الأصفر

لندن «الأيام» متابعات :

* أصبح الاسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الانجليزي المدرب الأول في الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليج» الذي يحصل على بطاقة صفراء .. وأشهر مارتن أتكينسون حكم مباراة مانشستر سيتي ومواطنه ليفربول في الدقيقة الـ 41 من اللقاء الذي أقيم على ملعب «ويمبلي» العريق أمس الأحد على لقب كأس «الدرع الخيرية» ، البطاقة الصفراء في وجه جوارديولا بعد اعتراضه على عدم احتسابه خطأ لصالح «السيتيزنس».

* إعتراض جوارديولا جاء على كرة هوائية بين جوي جوميز مدافع «الريدز» وديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي ، والتي نجح الأول في خطفها قبل الاسباني ، لكن المدير الفني للسيتي شعر بالاستياء على ما يبدو من الطريقة ، التي استخلص بها جوميز الكرة ، ليعترض على الحكم الذي أشهر بدوره البطاقة الصفراء في وجه الاسباني ، وفقاً لما نشرته صحيفة «ميرور» الانجليزية.

* وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد طبق قانون عقوبة إشهار البطاقتين الصفراء والحمراء للمديرين الفنيين في العام 2018 ، بهدف ضبط سلوك المدربين .. ومع ذلك فقد طُبقت تلك العقوبة فقط في دوري كرة القدم وكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين «كاراباو»، والدوري الوطني ، ودوري كرة القدم الانجليزية، لكن المديرين الفنيين للفرق في الدوري الانجليزي استمروا في الحصول على تحذيرات شفوية لسلوكهم غير المسؤول.

* ومع ذلك فإنه وفي أعقاب تحديث قوانين اللعبة في الشهر الماضي ، من قبل «لجنة رابطة كرة القدم الدولية» ، فقد تغير الوضع الآن بالنسبة للمديرين الفنيين للفرق ، بعد خضوعهم لعقوبة إشهار البطاقات الحمراء والصفراء لسوء السلوك.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى