السيتي يستعيد الذكريات ضد توتنهام واختبار حقيقي ليونايتد

> لندن «الأيام» أ ف ب :

>   * يستعيد مانشستر سيتي ذكرياته المؤلمة ، عندما يستقبل توتنهام ، الذي أخرجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، اليوم السبت في المرحلة الثانية من الدوري الانجليزي لكرة القدم ، فيما يحاول كل من ليفربول ومانشستر يونايتد البناء على بداية رائعة.
 * حقق مانشستر سيتي ثلاثية محلية رائعة في الموسم الماضي ، بيد أنه أهدر فرصة بلوغ نصف نهائي المسابقة القارية الأولى بعد تأخره ذهاباً صفر - 1 ثم فوزه إياباً على توتنهام 4 - 3 في مباراة دراماتيكية، فقد حرمت تقنية الفيديو "في أي آر" مهاجم السيتي رحيم ستيرلينج من تسجيل هدف التأهل في الوقت القاتل في أبريل الماضي ، علماً بأن المان سيتي عاد وفاز على توتنهام في الدوري ، بهدف اليافع (فيل فودن) بعدها بثلاثة أيام.

 * وكما أنهى الموسم الماضي ، لا يزال ستيرلينج في مستوى رائع، إذ سجل ثلاثية خلال فوز السيتي الافتتاحي على وست هام 5 - صفر ، ما وضع فريق المدرب الاسباني بيب جوارديولا على صدارة الترتيب.
 * كما حقق توتنهام بداية إيجابية ، لكنه بقي متأخراً أمام أستون فيلا صفر - 1 حتى الدقيقة 73 ، عندما سجل ثلاثة أهداف كان بطلها نجم هجومه هاري كين.

 * وقبل خوض السيتي مباراته ، يأمل ليفربول في أن يتصدر مؤقتاً عندما يحل على ساوثهامبتون ، بعد فوزه الكبير افتتاحاً على ضيفه نوريتش سيتي 4 - 1 حيث سجل له نجمه المصري محمد صلاح هدفاً .. ويحاول فريق المدرب الالماني يورجن كلوب الاستفادة من تعثر ساوثهامبتون افتتاحاً أمام بيرنلي صفر - 3 ، لإحراز فوزه الثاني توالياً، لكن بطل أوروبا الذي أهدر فرصة إحراز الدوري بفارق نقطة يتيمة خلف مانشستر سيتي ، سيغيب عنه حارسه البرازيلي المصاب لعدة أسابيع (أليسون بيكر) وربما بديله الاسباني (إدريان) المتألق في الكأس السوبر الأوروبية ضد تشلسي .. وبدا دفاع ليفربول الذي حافظ على نظافة شباكه 20 مرة في مباريات الدوري الماضي ، مهزوزاً في مباراتين رسميتين خاضهما حتى الآن.

 * أما تشلسي الوحيد بين الستة الكبار الذي خسر في افتتاح الدوري ، بعد سقوطه الكبير ، على أرض مانشستر يونايتد صفر - 4 ، في المباراة الاولى لمدربه ونجم وسطه السابق فرانك لامبارد .. وبرغم النتيجة الكبيرة ، رأى لامبارد أنها كانت قاسية قياساً بمجريات اللعب حيث حصل فريقه على عدة فرص للتسجيل في أول 60 دقيقة.
 * تشكيلة لامبارد حصلت على دفع معنوي إضافي الاربعاء ، عندما جرت ليفربول بطل أوروبا إلى وقت إضافي إنتهى (2 - 2) وركلات ترجيحية في الكأس السوبر الاوروبية في اسطنبول ، قبل أن يخسر حامل لقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" بفارق ركلة ترجيح واحدة أهدرها مهاجمه الشاب تامي ابراهام .. ولم يستطع تشلسي التعاقد مع أي لاعب بسبب عقوبة جلبه لاعبين قُصَّر ، وخسارته نجمه البلجيكي ادين هازار ، الذي انتقل إلى ريال مدريد الاسباني ، يستقبل فريق غرب لندن ليستر سيتي غداً الأحد .. وتتركز الأنظار على الطريقة التي سيرحب فيها جمهور ملعب ستامفورد بريدج ، بأفضل هداف في تاريخه ، وذلك في المباراة الأولى للامبارد في الدوري على أرضه ، بعد استلام مهامه التدريبية.

 * وبعد السلبية التي خيمت على فترة الانتقالات داخل أروقة مانشستر يونايتد واكتفائه بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين ، كانت البداية رائعة لفريق المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير ضد تشلسي، فقد قدم القادمون الجدد هاري ماجواير وآرون وان - يساكا والويلزي دانيال جيمس بداية رائعة ، لكن رحلة الاثنين إلى أرض (ولفرهامبتون) ستشكل اختباراً قوياً للـ "شياطين الحمر" الطامحين ، لتعويض موسمهم المخيب والغياب عن دوري أبطال أوروبا لاحتلالهم المركز السادس .. وكان يونايتد خسر مرتين في زيارته إلى ملعب "مولينو" الموسم الماضي في ربع نهائي الكأس والدوري بنتيجة واحدة 1 - 2 ، فيما تعادلا 1 - 1 على أرض الفريق الأحمر.

 * ويفتتح آرسنال المرحلة مستضيفاً فريق بيرنلي بعد فوزه الصعب افتتاحاً على أرض نيوكاسل ، بهدف الجابوني بيار إيميريك أوباميانج،
ويستعد رجال المدرب الإسباني أوناي إيمري لعودة صانع اللعب الالماني مسعود أوزيل والظهير البوسني سياد كولاشيناتس ، بعد غيابهما عن المباراة الاولى على خلفية محاولة سرقتهما بالسلاح الأبيض في شمال لندن الشهر الماضي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى