اختتام البطولة الصيفية الأولى لكرتي اليد والطائرة الشاطئيتين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

>
 * اختتمت عصر يوم أمس الجمعة في كورنيش سالمين بمنطقة الشيخ عبد الله الساحلية على شاطئ بحر العرب بمديرية زنجبار ، في  محافظة أبين فعاليات البطولة الصيفية الأولى الشاطئية ، في لعبتي كرتي الطائرة واليد لأندية دلتا أبين ، والتي أقيمت برعاية الأخ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري وبدعم من محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ، بإشراف مكتب الشباب والرياضة وتنظيم فرعي اتحادي الطائرة واليد بالمحافظة والتي استمرت منافساتها على مدى يومين.

  * ففي بطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي أقيمت بمشاركة 16 لاعباً يمثلون أربعة أندية فقط هي (حسان - الجيل الصاعد - السد - خنفر) بواقع فريقين لكل ناد (أ و ب) ، والتي استمرت على مدى يومين ، وأسفرت عن تتويج فريق حسان المكون من اللاعبين : (سامح عيسى ونظمي عبد ربه) بعد فوزه على فريق خنفر المكون من اللاعبين: (مشتاق سالم ومحسن هيكل) بعد مباراة شهدت تنافساً مثيراً بين الفريقين قبل أن تكون كلمة الفصل في النهاية للاعبي حسان.

 * وفي بطولة كرة اليد التي شاركت فيها خمسة أندية هي (حسان - الفجر - بنا - الهلال - الجيل الصاعد) والتي اعتمد فيها نظام خروج المغلوب فقد توج (الفجر الجديد) بالبطولة بعد فوزه على منافسه حسان في اللقاء النهائي بنتيجة 33 - 19 ليتوج بالبطولة وحسان وصيفاً.
 * وفي الختام .. قام الأخ مدير عام مكتب الشباب والرياضة في محافظة أبين الكابتن أحمد صالح الراعي بمعية الأخوين : رئيس اتحاد الكرة الطائرة مازن كردي ورئيس اتحاد كرة اليد أنيل أمذيب بتسليم كأس بطولة كرة اليد لفريق الفجر الجديد ومبلغ مالي وكأس الوصيف لفريق حسان ، وتسليم كأس بطولة الكرة الطائرة لفريق حسان ومبلغ مالي وكأس الوصيف لفريق خنفر.

 * البطولة لم تحقق النجاح والاستفادة المرجوة من إقامتها ، فقد سارت على طريقة الكلفتة ، وبصورة عشوائية ، حيث اقتصرت المشاركة في بطولة الكرة الطائرة على 4 أندية فقط ، وفي بطولة اليد على خمسة أندية من 23 نادياً معترفاً به في أبين وجميعها من أندية الدلتا وفي غياب كلي لأندية المنطقة الوسطى ، مما يؤكد أن القائمين والمشرفين على البطولة كان هدفهم المنفعة المادية والاستحواذ على مخصصات البطولة المالية ، التي قدرت بـ (مبلغ مالي كبير يسيل له اللعاب) ، تم استخراجه من (إيرادات ضرائب القات) في المحافظة ، من قبل الأخ المحافظ ، فإذا ظل أداء القائمين على إدارة  شؤون الرياضة في هذه المحافظة بهذه الطريقة ، فعلى الرياضة السلام .. فهل سنجد تحركاً من محافظ أبين لإيقاف مهازل وعبث مدير الرياضة في أبين بمقدرات الشباب والرياضيين ، دون أن نجد أي تحسن على قطاع الرياضة ، سواء في البنية التحتية أو الشبابية؟.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى