جوارديولا يفتح النار على حكم تقنية الفيديو بمباراة توتنهام

> مانشستر «الأيام» متابعات :

>
 * كان يمكن أن ينشغل تفكير بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بأحداث عديدة وقعت خلال التعادل المثير 2 - 2 مع توتنهام هوتسبير في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مثل إلغاء هدف "الانتصار" من جابرييل جيسوس عن طريق حكم الفيديو المساعد ومشادة كلامية مع مهاجمه سيرجيو أجويرو أثناء استبداله .. لكن الواقع أنه رغم المباراة المفعمة بالمشاعر والجدل الكبير المستمر ، فإن المدرب الاسباني لم ينس أن يتحدث عن الأسلوب الرائع للسيتي خلال اللقاء.

 * ومع استعادة كيفن دي بروين أفضل مستوياته ، بعدما تأثر بالإصابة خلال الموسم الماضي ، ومع تطور أداء رودري المنضم في صفقة قياسية للنادي ، سيطر السيتي على أغلب فترات المباراة وقدم أداء رائعاً .. ولم يكن ظهر على أداء سيتي أي سلبيات واضحة خلال تتويجه بلقب الدوري الممتاز في آخر موسمين لكن بالنسبة لمدرب برشلونة السابق فإن الفريق يسير في تقدم.

 * وقال جوارديولا : "لعبنا بشكل رائع .. قدمنا أحد أفضل مبارياتنا معاً ، سيطرنا على المباراة وصنعنا الفرص .. وحاول توتنهام الضغط لكنه لم ينجح في ذلك .. كنا نواجه توتنهام ، أحد أفضل الفرق في أوروبا ، وقدمنا أداء مذهلاً لكن لسوء الحظ لم نتمكن من الفوز .. تعثرنا مرتين أمام توتنهام بسبب حكم الفيديو ، ففي الموسم الماضي بسبب التسلل ، واليوم بسبب لمسة يد .. وهذا كل ما في الأمر".

 * وشعر جوارديولا أن التاريخ يعيد نفسه عقب إلغاء هدف جيسوس في اللحظات الأخيرة من المباراة ، بسبب وجود لمسة يد من إيمريك لابورت مدافع السيتي، لأنه ودع دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام الموسم الماضي عقب إلغاء حكم الفيديو لهدف من رحيم ستيرلينج بسبب التسلل .. وقلل جوارديولا من أهمية النقاش الحاد ، الذي دار بينه وبين مهاجم الفريق الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ، لحظة استبدال اللاعب خلال المباراة ، وأوضح قائلاً : "ظن سيرجيو أجويرو أن تغييره ، كان بسبب غضبي منه" .. مؤكداً أن الأرجنتيني هو من «نوعية الأشخاص» الذين «أعشقهم» .. أجويرو اعتقد أنني كنت غاضباً منه بسبب الهدف الذي استقبلناه من ركلة ركنية .. المشاعر والانفعالات هي جزء من كرة القدم ، تحدثنا سوياً فيما بعد ، هو من نوعية الأشخاص الذين أعشقهم».

 * وقرر جوارديولا الدفع بالبرازيلي جابرييل جيسوس بدلاً من أجويرو بعد مرور نحو ساعة من بداية اللقاء ، إلا أن صاحب القميص رقم 10 ، الذي سجل الهدف الثاني ، لم يعجبه القرار وبدا غاضباً لحظة خروجه من الملعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى