النصر السعودي يقص شريط الموسم الجديد باستضافة ضمك

> الرياض «الأيام» أ ف ب :

>
* يستهل النصر السعودي حملة الدفاع عن لقبه ، بمواجهة الوافد الجديد ضمك ، وذلك عندما يستقبله اليوم الخميس على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن المرحلة الأولى .. وسيدخل النصر المباراة بمعنويات عالية بعد بلوغه الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا على حساب الوحدة الإماراتي ، فضلاً عن وجود كم كبير من النجوم القادرة على انتزاع العلامة الكاملة.

 * ولم يجر النصر أي تغييرات على عناصره الأجنبية مفضلاً المحافظة على الأسماء ، التي ساهمت في تتويجه بالدوري ، وعلى رأسها هدافه المغربي عبدالرزاق حمد الله ومواطنه نورالدين أمرابط ، إضافة إلى الثلاثي البرازيلي بيتروس ومايكون وجوليانو والنيجيري أحمد موسى.
 * ومن جهته ، يتطلع فريق نادي (ضمك) ، الذي يتواجد في دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه ، إلى ظهور مشرف هذا الموسم يضمن من خلاله البقاء في دوري الأضواء ، ولهذا السبب كان الأنشط في سوق الانتقالات حيث أجرى 20 تعاقدا، منها 5 صفقات أجنبية، ولا زال يبحث عن المزيد ، كما أقام معسكراً خارجياً في تونس خاض خلاله عددا من المباريات الودية.

 * وبعد أن فشل في إحراز أي لقب الموسم الماضي واكتفائه بالمركز الرابع ، يتطلع الأهلي إلى بداية مثالية عندما يستضيف الوافد الجديد الآخر فريق نادي (العدالة) على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .. ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات مهزوزة، بعد خروجه منذ قرابة أسبوع من دوري أبطال آسيا على يد مواطنه الهلال الذي فاز بمجموع المباراتين 4 - 3.

 * وستشهد مباراة اليوم الخميس الظهور الأول للمدافع البوسني إرفين زوكانوفيتش ومواطنه إلفيس ساريتش ، إلى جانب الصربي دانييل أليكسيتش الذي شارك في دوري أبطال آسيا ولم يقدم المأمول منه .. وفي المقابل، فإن العدالة الصاعد للمرة الأولى في تاريخه الى دوري الكبار ، فقد تعاقد مع 14 لاعباً منهم 5 أجانب و8 محليين.
 * ومن جهته يبدو فريق نادي الهلال مرشحاً لنيل النقاط الثلاث من مباراته الأولى ، ضد العائد أبها غداً الجمعة ، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض .. وبعد إقالة المدرب الكرواتي زوران ماميتش قبل نهاية الموسم الماضي تعاقد نادي الهلال مع المدرب الروماني رازفان لوشيسكو وعزز صفوفه بالمدافع الكوري جانغ هيون سوو والثنائي المحلي أمير كردي وصالح الشهري مع شراء بطاقة البيروفي اندري كاريلو الذي لعب معه في الموسم الماضي بنظام الإعارة.

 * وظهر فريق العاصمة بشكل مطمئن ، حين خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا على حساب الأهلي ، حيث فاز ذهاباً في جدة 4 - 2 قبل أن يخسر إياباً في الرياض 0 - 1.
 * ويتطلع التعاون إلى مواصلة عروضه القوية التي قدمها الموسم الماضي ، وتوجها بلقب كأس الملك والمركز الثالث في الدوري ، وذلك عندما يستضيف الحزم بصفوف مكتملة.

 * أما الحزم الذي بقي بين الكبار عبر ملحق الصعود والهبوط ، فتعاقد مع 14 لاعباً محلياً و3 أجانب مع استمرار 4 آخرين من الموسم المنصرم ، بينهم الحارس الجزائري مليك عسله.
 * ومن جانبه ، يسعى الاتحاد ، عاشر الموسم الماضي ، إلى تأكيد تفوقه على الرائد الثامن عندما يلتقيان غداً الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة بجدة .. وسبق للاتحاد أن فاز في 22 من المواجهات الـ 38 السابقة بين الفريقين في الدوري ، فيما خسر 5 منها فقط .. واستهل الاتحاد موسمه بالتأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا ، كما فاز على العهد اللبناني في ذهاب الدور الأول لكأس محمد السادس للأندية الأبطال ، مما يعني أنه في كامل جاهزيته.

 * وتختتم مباريات المرحلة السبت بإقامة ثلاث مباريات تجمع (الفتح مع الشباب) ، (الفيصلي مع الفيحاء) ، و(الوحدة مع الاتفاق).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى