قوانين الموسم الجديد في بطولة السعودية

> الرياض «الأيام» أ ف ب :

>
* اعتمدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بعض التعديلات على لائحة القوانين في الموسم الجديد الذي ينطلق اليوم الخميس ، بينها إيقاف اللاعب مباراة واحدة في حال الحصول على أربعة إنذارات ، وذلك نتيجة ارتفاع عدد المراحل من 26 إلى 30 مباراة .. كما تم تعديل نظام الصعود والهبوط حيث ستهبط ثلاثة فرق وسيصعد مثلها إلى دوري الأضواء مباشرة ، بدلاً مما كان معمولاً به في الموسم الماضي حيث كان يهبط ثلاثة فرق مباشرة ، أصحاب المراكز من الرابع عشر إلى السادس عشر ، ويصعد ثلاثة مباشرة ، فيما يخوض صاحب المركز الثاني عشر في دوري المحترفين مواجهة ملحق من ذهاب وإياب مع صاحب المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى.

 * وكشف رئيس رابطة الدوري (مسلي آل معمر) بأنه : "سينضم أربعة رعاة جدد للدوري ، سيتم الإعلان عنهم خلال الأيام المقبلة ، لأننا نهدف للوصول بقيمة الدوري السعودي لأرقام مرضية تليق بالمسابقة".
 * وتوقع آل معمر أن يكون "الدوري في الموسم الجديد أقوى من الموسم الماضي .. وهناك رغبة كبيرة من القطاع التجاري ، للدخول في رعاية الدوري".

 * وتقرر نقل مباريات الدوري مجاناً عبر القنوات الرياضية السعودية ، وتطوير خدمات النقل التلفزيوني ، من خلال وجود أكثر من 28 كاميرا في بعض المباريات لبث عالي الجودة ، ووجود 12 كاميرا لتقنية الإعادة بالفيديو "في أيه آر" ، إلى جانب استخدام تقنية الخريطة الحرارية لتتبع اللاعبين ، وخاصية الإحصائيات والأرقام خلال المباريات ، فضلاً عن وجود منصة إلكترونية لمشاهدة المباريات.

 * ولتحسين تجربة الجماهير ، تم تطوير 54 نقطة بيع للمطاعم والمقاهي وسيتم تطوير 51 نقطة بيع إضافية ، وإطلاق منصة إلكترونية موحدة لبيع التذاكر ، أنشأتها الهيئة العامة للرياضة ، لتقديم الخدمة للأندية والجماهير معاً ، وتعد جزءاً من منظومة متكاملة لتطوير البيئة والمنشآت الرياضية.
 * وأعلنت هيئة الرياضة السعودية خلال حفل تدشين الدوري السعودي للمحترفين موسم 2019 - 2020 عن جاهزية 10 ملاعب تابعة لها لتقام عليها المباريات ، وهي ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، وستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ، وستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ، وستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، وملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ، وملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ، وملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ، وملعب مدينة المجمعة الرياضية ، وملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة ، وملعب نادي الحزم بالرس ، إضافة إلى ملعب جامعة الملك سعود الخاص بنادي الهلال.

 * وستخوض الأندية 240 مباراة في 30 مرحلة على 11 ملعباً ، حيث تلعب أندية المنطقة الوسطى النصر والشباب على ستاد الملك فهد الدولي وستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، والهلال على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ، والفيصلي والفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
 * أما أندية المنطقة الغربية ، فيلعب الأهلي والاتحاد على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ، والوحدة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة ، فيما يلعب الاتفاق والعدالة على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ، والفتح على ملعب مدينة الأميرعبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء بالنسبة لأندية المنطقة الشرقية.

 * وبالنسبة لأندية منطقة القصيم ، فيلعب التعاون والرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ، والحزم على ملعبه بمحافظة الرس ، بينما يلعب قطبا منطقة عسير أبها وضمك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى