​فوز التلال ووحدة عدن والمنصورة وفحمان في الدوري التنشيطي

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن :

> * حققت أندية التلال ووحدة عدن والمنصورة وفحمان الفوز في مبارياتها ، التي أقيمت عصر أمس الأول الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري التنشيطي لكرة القدم لأندية الدرجتين الأولى والثانية تجمع (عدن) الذي ينظمه الاتحاد العام لكرة القدم، بالتنسيق مع فرع اتحاد قدم عدن.
 * في المباراة الأولى إكتسح فريق نادي التلال مرمى فريق نادي الانطلاق اللحجي بسباعية نظيفة دون رد ، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الفقيد العلواني التابع لنادي شباب المنصورة في حساب المجموعة الأولى ، فقد أنهى التلال الشوط الأول بتفوق تلالي أحمر وصريح بثلاثة أهداف دون مقابل ، سجلت عن طريق (سالم الموزعي) و(حسين مزعل) ، إضافة إلى (هدف عكسي) سجل بطريق الخطأ .. وفي الشوط الثاني تمكن لاعبو التلال من استمرار فرض سيطرتهم على مجريات المباراة ، وإضافة تسجيل أربعة أهداف جديدة ، سجلها حسين مزعل وحمودي الشيبة ، علماً أن نجم المباراة (حسين مزعل) أحرز الهدف السادس والهدف السابع الذي جاء من ركلة جزاء، ليصبح هذا الهداف صاحب (سوبر هاتريك) في اللقاء الذي انتهى بفوز تلالي عريض كان قوامه 7 أهداف مقابل لا شيء لانطلاق لحج ، وقد أدار هذا اللقاء تحكيمياً جمال عبده كحكم ساحة ، وساعده على الخطين الحكم الدولي أحمد عون كمساعد أول ، وأحمد خليفة كمساعد ثان ، فيما كان محمد عبده المصري حكماً رابعاً .. وراقبه من لجنة مسابقات الفرع الأخ عبد المجيد عبد الله ، وبهذا الفوز يتصدر فريق التلال منافسات المجموعة الأولى بـ 6 نقاط .. هذا وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة حقق (فريق فحمان) فوزاً قوياً على فريق نادي شمسان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت في نفس اليوم على ملعب وحدة عدن في الشيخ عثمان.

 * وفي المباراة الثالثة حقق فريق وحدة عدن فوزاً كبيراً على فريق العين أبين بخمسة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما في نفس اليوم على (ملعب الفقيد حسين باوزير) الكائن في المعلا وذلك في إطار المجموعة الثانية، ففي الشوط الأول من المباراة حاول الفريقان في أكثر من مناسبة الوصول إلى المرميين بهجمات عديدة ليتحصل فريق وحدة عدن على ركلة جزاء نفذها اللاعب محمد الداحي ، لكن حارس مرمى العين (وحيد أحمد) قام بالتصدي لها ببراعة ولكن بعدها تمكن اللاعب المتألق (محمد السقطري) من تسجيل الهدف الوحداوي الأول لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق وحدة عدن بهدف نظيف .. وفي الشوط الثاني تمكن المهاجم (محمد السقطري) أيضاً من تسجيل الهدف الثاني لفريقه الوحدة ، وأضاف زميله (فادي محمد) الهدف الثالث ، ثم عاد المتألق (محمد السقطري) ليسجل الهدف الرابع لفريقه ، والثالث له في المباراة (هاتريك) ، قبل أن يختتم زميله المهاجم القناص (عقيل العطاس) مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس لفريقه ، لتنتهي المباراة بفوز وحدة عدن بنتيجة خمسة أهداف نظيفة دون مقابل ، وبهذا الفوز يرفع فريق وحدة عدن رصيده إلى 6 نقاط، وقد أدار المباراة تحكيمياً كل من : خلف اللبني ، نائل عوشان ، سليم محمود ، وياسين خلف ..فيما راقبها الكابتن حسين الحريري من الاتحاد العام ، وأمين مرشد من فرع اتحاد قدم عدن.

 * وفي المباراة الرابعة التي جرت في نفس اليوم ، فشل فريق نادي الشعلة ، في الخروج بأي نقطة في أولى مبارياته أمس الأول الخميس في الدوري التنشيطي لتكبده الهزيمة من قبل فريق المنصورة الذي فاز بهدفين مقابل هدف وحيد ، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نصر دار سعد لحساب المجموعة الثانية .. ولم يشهد  الشوط الأول الكثير من الأحداث والهجمات الخطيرة من جانب الفريقين وسط توهان تام للاعبي فريق الشعلة ، الذين لم يظهروا بالمستوى المعهود ، حيث استغل (هادي رائد) لاعب فريق المنصورة خطأ من حارس فريق الشعلة ليسجل الهدف الأول ، ولم تكد تمر سوى دقيقتين حتى فاجأ فريق المنصورة منافسه فريق الشعلة بهدف ثان من تسديدة قوية للاعب (عبد المؤمن صالح) ، ليحاول بعدها فريق الشعلة السعي لتقليص الفارق ، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل ، لينتهي الشوط الاول بتقدم المنصورة بهدفين نظيفين.

 وفي الشوط الثاني إندفع فريق الشعلة وضغط بقوة وشكل خطورة عبر العرضيات ، ونجح في الاستفادة من ركلة ركنية في تقليص الفارق برأسية للمدافع (أحمد ناصر) ، ليحاول بعدها تعديل الكفة ولكن دفاعات المنصورة كانت للشعلاويين بالمرصاد حيث شكلت سداً منيعاً أمام محاولات هجوم الشعلة وتمكنوا من منع الخطورة على مرماهم .. لينتهي اللقاء بفوز المنصورة بهدفين لهدف ، وليحصد بهذه النتيجة ثلاث نقاط أخرى ليكون رصيده 6 نقاط ، متقاسماً الصدارة مع وحدة عدن ، بينما ما يزال فريق الشعلة بدون أي نقاط في أول لقاء يخوضه ، في الوقت الذي خاض كل من الوحدة والمنصورة لقاءين إثنين.

 * هذا وستقام الجولة الرابعة غداً الأحد بإقامة أربع مباريات ، حيث يلتقي في المباراة الأولى (التلال وفحمان) على ملعب نادي المنصورة ، فيما يلتقي في المباراة الثانية (وحدة عدن والشعلة) على ملعب شمسان في المعلا ، أما المباراة الثالثة والتي ستقام على ملعب وحدة عدن بالشيخ عثمان فستكون بين فريقي (نصر الضالع والعين أبين) ، فيما يلتقي في المباراة الرابعة فريق إنطلاق لحج وخنفر على ملعب نادي نصر دار سعد.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى