التلال يقترب من التأهل ووحدة عدن يقطع نصف الطريق

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن

>
 أقيمت عصر أمس الأحد مباريات الجولة الثالثة من الدوري التنشيطي (تجمع عدن) ، الذي ينظمه الاتحاد العام لكرة القدم بالتنسيق مع فرع اتحاد عدن ، حيث حقق التلال فوزاً مهماً على فريق فحمان أبين بهدفين دون رد قاطعاً شوطاً كبيراً في مضمار التأهل لنهائيات الدوري التنشيطي .. وفي المقابل حقق فريق وحدة عدن أيضاً فوزاً قوياً على فريق الشعلة قاطعاً هو الآخر نصف الطريق نحو بلوغ النهائيات ، بينما حقق فريقا (العين وخنفر) القادمان من محافظة أبين الفوز على نصر الضالع وانطلاق لحج.

في المباراة الأولى تمكن فريق نادي التلال من الفوز على منافسه فريق نادي فحمان ، وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأحد على ملعب الفقيد "علي أحمد العلواني" الكائن في مديرية المنصورة بنتيجة هدفين دون رد ، وذلك في إطار المجموعة الأولى من مباريات الجولة الثالثة ، وقد دخل الفريقان أرضية الملعب وأعينهم على خطف النقاط الثلاث حيث تبادلا الهجمات السريعة والخطيرة على المرميين حيث كان التلاليون الأكثر وصولاً إلى مرمى الخصم فحمان حيث تمكنوا من تسجيل هدف السبق عبر لاعبهم (حمودي الشيبة) من تسديدة رائعة عانقت الشباك ، فيما حاول فحمان تعديل الكفة، لكنه لم ينجح لينتهي الشوط الأول بتقدم التلاليين بهدف دون رد .. وفي الشوط الثاني من المباراة حاول فحمان شن هجمات خطيرة على مرمى التلال بهدف تعديل النتيجة، فيما اعتمد فريق التلال اللعب على الهجمات المرتدة الخطيرة ، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة تمكن التلاليون من تأمين النتيجة بهدف ثان سجله اللاعب المتألق (حمودي الشيبة) ، لينهي به آمال فحمان ، بفوز فريقه التلال بنتيجة هدفين نظيفين .. أدار اللقاء تحكيمياً كل من : علاء البدوي ، خلف اللبني ، أحمد خليفة ، وسيف الدميني ، فيما راقبها خالد اليماني .. وبهذا الفوز يتصدر التلال منافسات المجموعة الأولى بـ 9 نقاط كاملة ، فيما يتوقف رصيد فحمان عند 3 نقاط فقط.

 * وفي المباراة الثانية التي أقيمت أيضاً أمس الأحد ، تلقى فريق نادي الشعلة الخسارة الثانية له في الدوري أمام منافسه فريق نادي وحدة عدن على ملعب "باوزير" التابع لنادي شمسان في المعلا بنتيجة هدفين لهدف .. مجريات المباراة كانت ساخنة وقوية بين الفريقين ، مع أفضلية شعلاوية في الثلث الأول من الشوط حيث كان هو الأقرب للتسجيل ، مع ضياع فرص محققة ، حيث كانت الأنظار تتجه للشعلة في أن يكون أول من يسجل ، ولكن وحدة عدن فاجأ الجميع بهدف السبق عبر اللاعب (علوي فدعق) ، ولم يتأخر فريق الشعلة كثيراً في الرد فقد عدل الكفة من مقصية رائعة للأسمراني (ناصر جعمول) الذي أعاد المباراة لنقطة البداية لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 - 1 .. وفي الشوط الثاني واصل الفريقان محاولاتهم للوصول إلى مرمى الفريق الآخر ، باحثين عن هدف التقدم ، ليواصل فريق وحدة عدن محاولاته الهجومية التي أثمرت إحداها عن هدف الفوز عندما مرر علوي فدعق ، كرة عالية وصلت إلى (السقطري) ، الذي بدوره استفاد من دربكة في خط الدفاع الشعلاوي ليسجل الهدف الوحداوي الثاني الغالي والثمين ، لينتهي هذا اللقاء بفوز الوحدة بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 9 نقاط كاملة في الصدارة ، بينما لا يزال الشعلة متذيل الترتيب بدون نقاط ، ولكن تتبقى له مباراتان ضد عين أبين ونصر الضالع.

فريق وحدة عدن
فريق وحدة عدن
 * وفي المباراة الثالثة .. والتي أقيمت على ملعب نصر دار سعد ، وجمعت بين فريقي خنفر وانطلاق لحج إنتهت بفوز فريق خنفر بـ 6 أهداف مقابل هدفين .. أما المباراة الرابعة والأخيرة والتي جمعت بين (العين من أبين والنصر) من الضالع على ملعب نادي وحدة عدن في الشيخ عثمان فقد انتهت بفوز العين أبين بهدف دون رد.

 * وبهذه النتائج أصبح فريقا التلال ووحدة عدن قاب قوسين أو أدنى من التأهل للنهائيات ، ولكن تنتظر فريقي التلال والوحدة عقبتان مهمتان ، حيث سيقابل التلال منافسه شمسان في مباراة مهمة وحاسمة ، فيما سيكون وحدة عدن على موعد صعب مع فريق المنصورة .. لكن الجولة القادمة التي ستقام (بعد غد الأربعاء) ستعطي الفرصة الكاملة لفريقي (التلال ووحدة عدن) لالتقاط الأنفاس ، لأنهما سينعمان بالراحة التامة ليلعبا في الجولة الأخيرة (يوم السبت القادم) ، فيما ستقام بعد غد الأربعاء 4 مباريات مهمة ، تجمع الأولى (شمسان وخنفر) على ملعب نصر دار سعد ، والثانية ستجمع (فحمان وانطلاق لحج) على ملعب المنصورة ، فيما المباراة الثالثة ، والتي ستقام على ملعب شمسان بالمعلا فستجمع (الشعلة وعين أبين) ، وستختتم مباريات الأربعاء بلقاء (نصر الضالع والمنصورة) على ملعب وحدة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى