أياكس يستهدف عبور أبويل نيقوسيا في تمهيدي دوري الأبطال

> أمستردام «الأيام» متابعات :

>
 * بعد وصوله إلى المربع الذهبي للبطولة في الموسم الماضي ، يتطلع أياكس إلى شق طريقه مجدداً ، إلى دور المجموعات ، في دوري أبطال أوروبا ، من خلال جولة الإياب في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات ، والتي تقام فعالياتها اليوم الثلاثاء ، وغداً الأربعاء .. ويستضيف أياكس فريق أبويل نيقوسيا القبرصي غداً الأربعاء إياباً ، علماً بأنهما تعادلا سلبياً في مباراة الذهاب بقبرص.

 * ويحتاج أياكس للفوز على ملعبه بأي نتيجة من أجل التواجد في دور المجموعات التي تجرى قرعته يوم الخميس المقبل وتحدد مباريات الإياب اليوم وغداً هوية الفرق الستة الأخيرة المتأهلة لدور المجموعات، بعدما ضمن 26 فريقاً مقاعدهم في دور المجموعات حتى الآن.
 * وكان أياكس محظوظاً ليفلت بنتيجة التعادل من مباراة الذهاب ، ويدرك الفريق أنه يحتاج للارتقاء بمستواه في مباراة الإياب غداً ، أمام جماهيره على استاد "يوهان كرويف" في أمستردام ليجتاز عقبة الفريق القبرصي الذي يدربه حالياً المدير الفني الألماني توماس دول.

 * وتحظى مباريات الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات أيضاً بأهمية بالغة لكل الأندية المشاركة فيه لأن مجرد التأهل سيمنح صاحبه 25ر15 مليون يورو (17 مليون دولار) بخلاف ما سيحصل عليه كل فريق من مشاركته ونتائجه في مباريات دور المجموعات.
 * وكانت دينامو زغرب الكرواتي وأولمبياكوس اليوناني وسلافيا براج التشيكي وكلوب بروج البلجيكي حققت الفوز في مباريات الذهاب ، لتمتلك الأفضلية في الإياب ولكن بدرجات متفاوتة .. وتغلب دينامو زغرب على مضيفه روزنبرج النرويجي 2 - صفر ، كما تغلب أولمبياكوس على كراسنودار الروسي 4 - صفر قبل مباراتي الإياب اليوم ، فيما ستكون المباراة الثالثة اليوم بين ريد ستار بلجراد الصربي ويانج بويز السويسري ، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بينهما بالتعادل 2 - 2 .

 * وإلى جانب مباراة أياكس وأبويل نيقوسيا ، سيشهد غداً الأربعاء مباراة كلوب بروج مع لاسك لينز النمساوي ، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز بروج 1 - صفر كما يلتقي سلافيا براج مع كلوج الروماني علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز سلافيا براج 1 - صفر أيضاً.
 * وستقام القرعة يوم الخميس القادم  29 من الشهر الجاري ، في إمارة موناكو الفرنسية مع حضور مندوبين عن الفرق الـ 32 المشاركة في المسابقة الأعرق أوروبيًا .. وتأهل إلى المسابقة 26 فريقًا بالفعل ، وهم أبطال الدوريات ، إضافة إلى أصحاب المراكز التالية ، بحسب ترتيب كل دوري في لائحة اليويفا ، وقد تنتج القرعة مجموعات نارية على غرار الموسم الماضي ، والذي شهد مجموعة ضمت ليفربول بجانب باريس سان جيرمان ونابولي الإيطالي .. تلك أبرز المجموعات النارية المنتظرة : (برشلونة – بوروسيا دورتموند – إنتر ميلانو - لوكومتيف) ، (بايرن ميونيخ – توتنهام – فالنسيا – أتلانتا) ، (مانشستر سيتي – ريال مدريد – إنتر ميلانو - جالاتا سراي).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى