لاعبان و100 مليون يورو بالتقسيط.. لعودة نيمار الى برشلونة

>

بعد أسابيع طويلة من الجدل حول مصير اللاعب البرازيلي نيمار داسيلفا ومستقبله الكروي منذ أن أبلغ ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي بعدم رغبته في الاستمرار معه، تحدث نيمار لأول مرة بحسب ما ذكرت تقارير صحفية إسبانية كاشفاً عن النادي الذي يرغب في الانضمام إليه.

وكانت مشكلة صمت نيمار واحدة من أكثر المشاكل التي تعطل حماس إدارة برشلونة للتفاوض الجدي مع باريس سان جيرمان لاستعادة اللاعب الذي رحل عن صفوف البارسا قبل موسمين بشكل صاخب، بعد دفع الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني والذي بلغ وقتها 222 مليون يورو.

لكن صحيفة  Marca الإسبانية أكدت اليوم أن الجناح البرازيلي جلس مع مواطنه ليوناردو المدير الرياضي للنادي وأبلغه بشكل حاسم أنه يريد العودة لبرشلونة تحديداً، وليس اللعب لأي ناد آخر.

وقطع نيمار بهذا الاعتراف الباب أمام ريال مدريد الذي كان رئيسه فلورنتينو بيريز يخطط للتعاقد مع اللاعب على غرار صفقاته المدوية في بداية الألفية الجديدة وقت أن خطف البرتغالي لويس فيغو من غريمه التقليدي في صفقة لا تزال محور أحاديث المهتمين بكرة القدم في إسبانيا حتى الآن.

في غضون ذلك كشفت صحيفة Lequipe الرياضية الفرنسية أن وفداً من نادي برشلونة سوف يجتمع اليوم الثلاثاء في باريس مع مسؤولين في نادي باريس سان جيرمان للتفاوض على ضم المهاجم البرازيلي نيمار.

ورغم أن نادي باريس سان جيرمان يرفض التأكيد رسمياً على وجود اجتماع مع وفد برشلونة، أكدت صحيفة (ليكيب) الرياضية أن المدير العام للنادي الكتالوني، أوسكار غراو، يترأس وفد المفاوضين المكون أيضاً من السكرتير الرياضي، إريك أبيدال وعضو مجلس الإدارة خافيير بورداس وممثل برشلونة في البرازيل، آندري كوري.

بينما يحضر الاجتماع من الجانب الفرنسي المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو، مع تكهنات متباينة بخصوص حضور رئيس النادي ناصر الخليفي، حيث ذكرت Marca أنه سيحضر فيما أكدت Lequipe عدم حضوره.

وتؤكد وسائل الإعلام المحلية الفرنسية أن موقف ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان «مختلف للغاية»، خاصة في ظل عدم تغير الكثير من التفاصيل التي يعرضها برشلونة أو تلك التي يريدها سان جيرمان.

ويبقى المتغير الوحيد في جلسة الثلاثاء هي رغبة اللاعب نفسه التي صرح بها للمدير الرياضي لكنها قد لا تكون كافية لوصول مندوبي الناديين إلى اتفاق نهائي في الاجتماعات المرتقبة.

من جهة برشلونة، يسعى مندوبو النادي الكتالوني إلى إقناع نظرائهم في باريس سان جيرمان بالموافقة على إعارة نيمار لمدة موسم أو موسمين مع خيار الشراء، باعتبار أن النادي كما تفيد التقارير الصادرة من إسبانيا لا يملك في الوقت الحالي المال اللازم لإتمام الصفقة بالكيفية التي يريدها النادي الفرنسي.

كذلك لن يستطيع النادي الإسباني التخلي عن الفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة، على سبيل المبادلة ضمن الصفقة، في حين أن ديمبيلي هو اللاعب الوحيد الذي يهتم به ليوناردو وقد يثير حماس الفرنسيين للتحدث في مزيد من تفاصيل الصفقة.

وقالت الجريدة الرياضية الفرنسية أن مشكلة ديمبيلي ليست في برشلونة وإنما في اللاعب نفسه، حيث سعى مسؤولو البارسا في وقت سابق لإقناع الدولي الفرنسي بالانضمام لباريس سان جيرمان، لكنه رفض بشدة مؤكداً إصراره على الاستمرار في برشلونة سعياً وراء تحقيق البطولات.

ويعد اجتماع اليوم هو الثاني على أعلى مستوى بين مسؤولي الناديين لمناقشة مستقبل المهاجم البرازيلي، الذي يعد صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم بعد رحيله في 2017 من صفوف برشلونة إلى باريس مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده، والذي لجأ إليه النادي الفرنسي نظراً لرفض برشلونة حينها التفاوض على بيعه.

وكان اللاعب صاحب الـ27 عاماً قد أبدى رغبته في الرحيل عن بي إس جي والعودة لبرشلونة، رغم أن النادي الفرنسي، حتى الآن، لا يبدو على استعداد للاستغناء عن نجمه دون وجود عرض مغر للغاية.

في سياق متصل ذكرت بعض التقارير غير المؤكدة أن اجتماع الثلاثاء سيعقد بناء على اتفاق مبدئي بين الناديين الفرنسي والإسباني على الخطوط العامة للصفقة المنتظرة، وأهم بنودها تخلي برشلونة عن ديمبيلي والظهير البرتغالي نيلسون سيميدو للنادي الفرنسي بجانب مبلغ 100 مليون يورو مقابل استعادة نيمار، وأن النادي الفرنسي سيقبل بدوره تقسيط المبلغ المالي ما يمنح برشلونة الفرصة المناسبة لتدبيره.​

عربي بوست

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى