اليوم.. جولة خامسة مثيرة وحاسمة للدوري التنشيطي تجمع عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
* تتواصل عصر اليوم الاربعاء الجولة الخامسة من مباريات الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الاولى والثانية تجمع عدن والتي يقيمها الاتحاد العام لكرة القدم بالتنسيق مع فرع اتحاد عدن ، بمشاركة أندية محافظات عدن ولحج وأبين والضالع ، قسمت لمجموعتين يتأهل أول كل مجموعة للدور النهائي المتوقع إقامته الشهر المقبل بمدينة سيئون .. وقد وصلت منافسات الدوري التنشيطي إلى مراحله النهائية ، التي أسفرت حتى انتهاء الجولة الرابعة عن اعتلاء وتصدر (فريق التلال العدني) لسلم ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ثلاثة لقاءآت خاضها مبتعداً عن أقرب منافسيه بست نقاط ، لتتبقى له مباراة حاسمة أمام شمسان ، فيما تصدر فريق وحدة عدن المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات حقق الفريق فيها الانتصارات وسط مطاردة من فريق شباب المنصورة ، صاحب المركز الثاني 6 نقاط وتبقى له مباراة حاسمة مع المنصورة.

 * وتنطلق عصر اليوم الأربعاء الجولة الحاسمة من الدوري وستحمل معها الكثير من المفردات التي من خلالها سيتضح هوية الفرق التي ستبقى تحت دائرة المنافسة والصراع على بطاقة التأهل الوحيدة عن كل مجموعة للدور النهائي بإقامة أربع مباريات مثيرة (مباراتان لكل مجموعة) ، حيث يلتقي في المجموعة الاولى (فريقا شمسان وخنفر أبين) ، و(انطلاق لحج مع فحمان أبين) ، و يلعب في المجموعة الثانية (فريق المنصورة ضد نصر الضالع) و(الشعلة مع فريق عين أبين) ، فيما وضعت القرعة فريقي وحدة عدن والتلال في هذه الجولة (باي).

شمسان × خنفر أبين
 * في اللقاء الاول الذي يقام في إطار المجموعة الأولى سيحاول فريق شمسان الإبقاء على حظوظه في خطف بطاقة التأهل لبلوغ المرحلة النهائية عندما يقابل فريق خنفر أبين على ملعب نادي النصر بدار سعد في لقاء يتوقع أن تكون الأفضلية النسبية فيه لفريق شمسان الساعي لخطف نقاط المباراة لمصلحته .. فريق شمسان يخوض لقاء اليوم وعينه على نتيجة المباراة التي ستمثل مفترق طرق في مشواره ، وليس أمامه سوى تحقيق الفوز والظفر بالثلاث النقاط إذا ما أراد الإبقاء على حظوظه وآماله في التأهل ، وانتظار ما ستسفر عنه مباراة الجولة الأخيرة التي ستجمعه مع المتصدر (التلال) لتحديد هوية بطل المجموعة.

 * وفي الجهة المقابلة يمتلك فريق خنفر أبين حظوظاً متساوية مع منافسه فريق شمسان حيث يحمل نفس الطموحات والآمال بعد أن أنعش آماله في مشوار التأهل  بحصده لفوز ثمين على الانطلاق في الجولة الماضية .. عموماً المباراة لن تكون سهلة للطرفين فالإثارة والندية والتنافس سيكون عنوان اللقاء المرتقب بغية الظفر بالثلاث النقاط والتمسك بالحظوظ.

فحمان أبين × انطلاق لحج
 * في اللقاء الثاني في نفس المجموعة سيكون فريق فحمان أمام فرصة ثمينة لتدارك موقفه وتعويض الخسارة التي تعرض لها في الجولة الماضية من المتصدر التلال بهدفين لهدف ، عندما يلتقي متذيل ترتيب فرق المجموعة (منافسه فريق انطلاق لحج) على ملعب الفقيد علي أحمد العلواني الكائن في المنصورة في لقاء يعتبر مواتياً لأبناء المدرب وليد النزيلي لالتقاط الأنفاس واستعادة الثقة .. فحمان أبين الفريق الطموح ، والتي كانت تنصب كل الترشيحات لمصلحته في خطف بطاقة التأهل عن المجموعة أصبح أمام مفترق طرق خاصة بعد إخفاقه الأخير أمام فريق التلال فهو بحاجة لجرعات جهد إضافية لتدارك موقفه والإبقاء على آماله حتى الأمتار الأخيرة من الدوري .. في المقابل سيحاول فريق نادي انطلاق لحج تحسين صورته في الدوري ، بعد تأكد ابتعاده رسمياً عن المنافسة ، من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء لحفظ ماء الوجه.

المنصورة × نصر الضالع
 * وضمن مباريات المجموعة الثانية يستضيف ملعب شهداء وحدة عدن بالشيخ عثمان لقاء فريق شباب المنصورة صاحب الحظوظ القوية مع المتصدر وحدة عدن لخطف بطاقة التأهل ومنافسة فريق نصر الضالع متذيل ترتيب فرق المجموعة الثانية .. ويدخل فريق شباب المنصورة صاحب المركز الثاني بـ 6 نقاط اللقاء وعينه على تحقيق الفوز ، وخوض لقاء من نار أمام المتصدر وحدة عدن في الجولة الأخيرة لتحديد هوية بطل المجموعة .. مشوار طيب قدمه فريق شباب المنصورة في الدوري لا سيما بعد النتيجة الجيدة التي حققها الفريق بالفوز على الشعلة وضاعف من آماله في تحقيق الهدف الذي تتمناه كتيبة العنابي بالظفر ببطاقة التأهل للدور النهائي وتدوين إسمه ضمن فرق تجمع سيئون .. وبالمقابل سيخوض فريق نصر الضالع اللقاء دون ضغوطات بعد أن تأكد ابتعاده عن دائرة المنافسة بتلقيه لخسارتين من لقائين خاضهم في المجموعة.

الشعلة × العين أبين
 * وفي إطار نفس المجموعة سيكون ملعب الفقيد باوزير بالمعلا على موعد مع لقاء فريق الشعلة والعين أبين في لقاء يعتبر بمثابة تحصيل حاصل بعد أن تلاشت آمال الفريقين وفقدا فرص التأهل للدور النهائي .. فريق الشعلة الذي خسر الرهان في الدوري سيكون أمامه فرصة مواتية لتحقيق النصر الأول وتلافي ظهوره المخيب في الدوري وفشله في تقديم بطولة جيدة وخطف بطاقة التأهل .. فيما فريق العين أبين الذي حقق فوزاً أول له في البطولة على نصر الضالع في الجولة الماضية يتطلع لتعميق جراح منافسه الشعلة وإنهاء مشاركته في البطولة بفوز ثمين يقفز به بين ترتيب فرق المجموعة.

* هذا ويتصدر فريق نادي التلال منافسات المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ثلاثة لقاءآت ، وفحمان ثانياً 3 نقاط من لقائين ، وشمسان 3 نقاط من لقائين ، وخنفر أبين 3 نقاط من لقائين ، والانطلاق لحج بدون نقاط من ثلاث لقاءآت خاضها.
 * ويعتلي فريق وحدة عدن صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ثلاث لقاءآت ، وشباب المنصورة 6 نقاط من لقائين ، والعين أبين 3 نقاط من ثلاث لقاءآت ، والشعلة بدون نقاط من لقائين ، ونصر الضالع بدون نقاط من لقائين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى