انتقالي أبين يسارع إلى وضع الترتيبات الأمنية وتطبيع الحياة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
بعد أن فرضت قوات الحزام الأمني سيطرتها على محافظة أبين وطهرتها من القوات الإرهابية، سارعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في أبين إلى وضع الترتيبات الأمنية لحفظ السكينة وتطبيع الحياة في مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة، ومدن أخرى، حيث زار أمس رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة الشيخ عبدالله أحمد الحوتوي يرافقه رئيس القيادة المحلية بزنجبار إدارة الأمن العام والنجدة وقوات الأمن الخاصة وجامعة أبين ومركز الأمومة والطفولة والبنك المركزي بمدينة زنجبار.

وخلال زيارته التفقدية حث الحوتري قوات الحزام الأمني القيام بمهامها في الحفاظ على الممتلكات العامة، كونها ملكا لشعب الجنوب الذي ينشد استعادة دولة الجنوب العربي الفيدرالية بقيادة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.. مطالبا الجميع التحلي باليقظة الأمنية في هذه المرحلة التي تمر بها القضية الجنوبية بعد أن بسط المجلس الانتقالي الجنوبي السيطرة على المحافظات الجنوبية، ونشكر الجميع الذين قاموا بعمل حراسات للمقار الأمنية والمرافق الحكومية للحفاظ عليها من النهب.

ودعا الشيخ الحوتري جميع الموظفين في المرافق الحكومية ومنتسبي الأجهزة الأمنية لممارسة أعمالهم اليومية والاعتيادية ابتداء من صباح غد، في إطار تطبيع الأوضاع بعد بسط المجلس الانتقالي والقوات المسلحة الجنوبية سيطرتها على محافظات الجنوب ومنها أبين في إطار استعادة دولة الجنوب، وقال: "لن نقصي أحدا من أبناء الجنوب، نحن نحارب الفساد والإرهاب ونريد الخدمات للمواطنين في إطار توجيهات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي".

وأشار إلى أن "قيادة المجلس حريصة على تطبيع الأوضاع والعمل على تثبيت الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب الذي تقوم بها القوى اليمنية تجاه الجنوب والنيل من قضيته العادلة، أصبحنا اليوم رقما صعبا في المعادلة السياسية والتي تسعى لاحتلال الجنوب من جديد واليوم تعمل الإشاعات الهدامة للنيل من أبناء الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي، فهي تدعم الإرهاب وتحاول الهيمنة على الجنوب وهناك ارتباط وثيق بين حكومة الشرعية والجماعات الإرهابية وتحاول إرباك المشهد في الجنوب".

من جانبه، دشن أمس نائب رئيس المجلس الانتقالي بأبين محسن عبد يرافقه الإخوان محمد الشقي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وفيصل باعرفة رئيس المجلس الانتقالي بخنفر بالمعهد التقني الزراعي بمدينة جعار ترتيب وتوزيع الحراسات الأمنية في المرافق والمؤسسات الحكومية بمديرية خنفر.
وفي سياق متصل، ناقشت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية زنجبار، عاصمة محافظة أبين، برئاسة العميد صالح ناصر أبو عبدين مع القائد بالحزام الأمني الجنوبي العقيد أكرم الردفاني، صباح أمس، الترتيبات الأمنية بعاصمة المحافظة للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة بالمدينة.

وأكد أبو عبدين أنه لابد على الجميع الاضطلاع بمهامهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسكينة والحفاظ على الممتلكات العامة.
من جانبه، أكد العقيد أكرم الردفاني أن أفراد الحزام في أتم الجاهزية للدفاع عن تراب الجنوب وتثبيت الامن والاستقرار بزنجبار، عاصمة المحافظة "وسيتم الضرب بيد من حديد كل الخارجين عن النظام والقانون".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى