مستوى دي ليخت يصدم جماهير يوفنتوس

> = ميلانو «الأيام» متابعات :

>
* لم يكن الدولي (ماتيس دي ليخت) نجم دفاع فريق يوفنتوس الإيطالي المنتقل إليه من أياكس أمستردام الهولندي ، على نفس طموحات الجماهير في أول لقاء رسمي أمام نابولي في الدوري ، ورغم الفوز الذي حققه فريق يوفنتوس الإيطالي على مواطنه نابولي ، في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز «الكالتشيو»، ثمة علامات استفهام حول الأداء الذي ظهر عليه الهولندي الدولي ماتيس دي ليخت نجم دفاع «السيدة العجوز» في اللقاء لم يكن على النحو المتوقع من لاعب تنافس عليه الأندية الكبرى في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

 * وتغلبت كتيبة المدرب ماوريسيو ساري على «فقراء الجنوب» ، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول السبت ضمن الجولة الثانية من «الكالتشيو» ، ليتصدر اليوفي ترتيب جدول المسابقة برصيد 6 نقاط.
 * وذكر موقع «جيف مي سبورت» أن دي ليخت المنتقل هذا الصيف إلى «البيانكونيري» قادما من أياكس أمستردام الهولندي نظير 75 مليون يورو ، شارك رفقة اليوفي أمام نابولي ، في ظل غياب جيورجيو كيليني ، لكن يرى الكثير من المحللين ، أن دي ليخت كان عاملاً كبيرا في عودة لاعبي نابولي إلى أجواء اللقاء ، وتسجيلهم 3 أهداف في شباك يوفنتوس.

 * وتقدم يوفنتوس بهدفين في الشوط الأول عن طريق البرازيلى دانيلو في الدقيقة 16 ، بعد مشاركته بدلا من دي تشيليو المصاب، وسجل الأرجنتينى جونزالو هيجواين الهدف الثاني في الدقيقة 19 ، وفي الشوط الثاني عزز (البرتغالي كريستيانو رونالدو) تقدم يوفنتوس بالهدف الثالث في الدقيقة 62.
 * وعاد نابولي للمباراة بقوة، وشكل لاعبوه خطورة كبيرة على مرمى اليوفي ، ونجحوا في تسجيل 3 أهداف متتالية عن طريق كوستاس مانولاس في الدقيقة 66 ، هيرفينج لوزانو في الدقيقة 68 ، ودا لورنزو في الدقيقة 81 .. وفي الوقت القاتل من اللقاء، سجل مدافع نابولي كاليدو كوليبالي هدفاً في مرماه ليفوز يوفنتوس باللقاء 4 - 3.

 * وأوضح الموقع أن صاحب الـ 19 عاماً الذي صال وجال رفقة أياكس في الموسم الماضي ، وقاده إلى الوصول إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» ، كما حصل معه على بطولتي الدوري والكأس المحليين، لم يحكم الرقابة على مانولاس الذي أحرز الهدف الأول في شباك بارتينوبي ، وهو السيناريو الذي تكرر مع لوزانو في الهدف الثاني .. ورغم كل الضغوط التي تعرض لها في أول تجربة حقيقية مع يوفنتوس ، لم يتوقع سوى القليلين أن يظهر دي ليخت بهذا الأداء المهتز .. ومع ذلك ، ينبغي الإشارة إلى أنه وحتى البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم اليوفي كان بعيداً عن مستواه.

 * وفي هذا الصدد ، قال جيوفاني مارتيوتشيلو المدرب المساعد ليوفنتوس : «دي ليخت لا يزال أمامه بعض الوقت، كي يتأقلم مع الفريق، ويكون جزءًا من منظومة الدفاع به» .. وأوضح مارتيوتشيلو : «لقد جاء (دي ليخت) إلى دوري صعب مثل الدوري الإيطالي ، قادما من فريق مختلف ، لكنه يتمتع بالمهارات التي تساعده على التأقلم سريعا مع باقي زملائه ، فهو لاعب ذكي جدا ، وسيتعلم سريعا .. نأمل أن يصل إلى مستواه في أقرب وقت ، لكن من سوء الطالع أن جيورجيو كيليني قد تعرض لإصابة بالغة ، غيرت خططنا تماماً».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى