شكري حسين: مشاركة وفد اتحادنا "آسيوياً" كانت ناجحة ومثمرة

> القاهرة «الأيام» خاص :

>
* أكد الأخ شكري حسين أمين عام الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي أن مشاركة وفد "اتحاده" في اجتماعات الكونجرس الآسيوي، والذي اختتم أعماله مؤخراً كانت ناجحة ومثمرة .. وكان وفد الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي ، الذي شارك في اجتماع الاتحاد الآسيوي ، والذي انعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من (26 وحتى 28 أغسطس) المنصرم ، قد تألف من : رئيس الاتحاد جميل طربوش ونائبه منصور الجرادي والأمين العام شكري حسين.

 * وقال شكري حسين في تصريحه لـ "الأيام" : "إن مشاركة وفد اتحادنا في اجتماعات الكونجرس الآسيوي كانت إيجابية ومثمرة وتصب في مصلحة الاعلام الرياضي في اليمن ، وستشكل نقطة فارقة في طريق استعادة موقعه مستقبلا ، بين الاتحادات القارية والدولية كاتحاد فاعل ونشيط .. وقد حرصنا منذ اليوم الأول لوصولنا "كوالالمبور" على الالتقاء بنظرائنا في الاتحادات الآسيوية ، لوضعهم أمام حقيقة ما تعرض له اتحادنا من أعمال تزييف وتدليس ، لغرض إبعاده من المشهد الآسيوي ، وقبله من محيطه العربي ، رغم أنه من مؤسسي العمل الإعلامي الرياضي ، سواء كان في اليمن أو خارجها".

 * وتابع شكري حسين : "تم تشكيل لجنة ثلاثية من (كوريا الجنوبية ، ماليزيا ، والهند) للنظر في شأن الإعلام الرياضي اليمني، خصوصاً وقد ظهر مؤخراً من ينازعه ، في حق تمثيل البلد عربياً وقارياً ، من قبل ما تسمى بـ "جمعية الاعلاميين الرياضيين اليمنيين" ، في صورة تتنافى مع المصداقية ، وتتعارض مع القوانين النافذة في البلد والمنظمة لنشاط الاتحادات والهيئات المختلفة".

 * ومضى شكري قائلاً : "خلال جلوسنا مع اللجنة وضعناهم أمام حقيقة انتحال صفة اتحادنا من قبل تلك الجمعية ، خلال سنوات الحرب الأخيرة ، والتي سعت بصورة مخزية على تقويض نشاط اتحادنا ، لغرض تحقيق مصالح ذاتية وخاصة .. وأود أن أوضح أن اللجنة كانت متفهمة بشكل إيجابي لما تم وضعه أمامها من حقائق دامغة في عدم شرعية تلك الجمعية ، وطالبتنا خلال الأيام القليلة القادمة ، برفع كشف بكل أعضاء الاتحاد وفروعه في المحافظات ، ليتسنى لها عملية التقييم ، قبل إصدار حكمها النهائي في اجتماع الكونجرس الدولي ، والذي سينعقد في "جورجيا" خلال شهر أكتوبر القادم".

 * واختتم شكري تصريحه بالقول : "حرصنا على هامش مشاركتنا في الكونجرس الآسيوي على عقد لقاءآت خاصة مع ممثلي الاتحادات الآسيوية ، تم خلالها مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي ونظرائه في مختلف البلدان العربية والآسيوية ، كما
تم التركيز على ضرورة تطوير العلاقات مع تلك الاتحادات ، وتبادل المنافع ، خاصة في مجالات التدريب والتأهيل والمشاركة في مختلف الفعاليات والمناشط عربياً ودولياً وبما يصب في مصلحة عمل الاعلام الرياضي في البلد وتطوره .. وأود الإشارة في الختام إلى أن الفترة القادمة ستشهد الكثير من الجهود والأعمال الدؤوبة التي من شأنها تقوية أركان الاعلام الرياضي في بلادنا ، وتأكيد حضوره كعضو فاعل ومهم (عربياً ودولياً).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى