فينيسيوس يستعيد الابتسامة في معسكر المنتخب البرازيلي

> ميامي «الأيام» متابعات :

> * إستعاد اللاعب البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور ، ابتسامته داخل معسكر المنتخب البرازيلي ، خلال التوقف الدولي بعد بداية غير منتظمة له في الليجا الإسبانية مع الريال.
 * رحلة اللاعب البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور مع منتخب البرازيل للمشاركة في مباريات السامبا في التوقف الدولي تعتبر باقة أمل للاعب لاستعادة ثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من جديد مع فريق ريال مدريد الإسباني.

 * ويلتقى منتخب البرازيل ودياً نظيره منتخب كولومبيا السبت المقبل في مدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية ، ثم سيتوجه لمواجهة منتخب بيرو يوم الأربعاء في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً.
 * وكان مدرب البرازيل تيتي قد استدعى فينيسيوس ، البالغ من العمر 19 عامًا ، في محاولة لتغيير البداية المعقدة وغير المنتظمة له هذا الموسم الجديد مع ريال مدريد والتي بدت واضحة خلال الثلاث مواجهات الأولى في الليجا الإسبانية ، خاصة أن البرازيلي ليس من العناصر الأساسية بالنسبة للمدرب «زيزو».

 * وبالفعل ، كان فينيسيوس بديلاً في المباراة الأخيرة للنادي الملكي أمام فياريال على ملعب «لا سيراميكا» نظراً لغياب كل من : ماركو أسينسيو وإيدين هازارد وإبراهيم دياز ورودريجو جويس وخاميس رودريجيز وإيسكو حيث قام زيدان بتغيير طريقة لعب الفريق لتصبح 4 - 4 - 2 بتواجد لوكا يوفيتش وكريم بنزيما في المقدمة وجاريث بيل في الجناح الأيسر ولوكاس فاسكيز في الجهة اليمنى الهجومية، ليبقى فينيسيوس بدون مكان في تشكيلة الميرينجي.

 * ويسعى فينيسيوس إلى التقاط الأنفاس من الآن مع منتخب البرازيل ، حيث ذهب معهم وكله أمل في الحصول على مشاركة أولى معهم يستطيع التألق من خلالها ويثبت لزيدان أحقيته بالمشاركة أساسيا .. ويبدو أن اللاعب يحاول نسيان البداية المتخبطة له ، مع النادي الملكي واستعادة ابتسامته مع وصوله للبرازيل ، وقام بنشر صورة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يعانق زميله نيمار دا سيلفا ، بعدما أغلق سوق الانتقالات الصيفية ولم يتمكن الأخير من الرحيل عن ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي ليبقى لأشهر إضافية.

 * وفي الحقيقة ، يشعر فينيسيوس أن زيدان ليس لديه نفس الثقة به والتي كان يتمتع بها مع المدرب السابق سانتياجو سولاري ، الذي كان يعتمد عليه بشكل كبير في مبارياته ومنحه 1.610 دقيقة مشاركة بعدما استقطبه من فريق الكاستيا ،  فبعد إقالة سولاري وتعيين زيدان في الموسم الماضي والإصابة التي تعرض لها اللاعب أمام أياكس أمستردام الهولندي منحه 120 دقيقة فقط ، وخلال الفترة التحضيرية قبل انطلاق الموسم الجديد حصل فينيسيوس على 263 دقيقة (أي بمعدل 41.75% من الدقائق التي كان يمكن المشاركة خلالها)، ومع بداية الموسم الجديد وتعرض هازارد للإصابة ، اضطر زيدان لمنحه المشاركة أساسيا أمام سيلتا فيجو ، ولكن الـ 69 دقيقة التي حصل عليها لم يظهر بالشكل الجيد الذي اعتدنا على رؤيته منه في الموسم الماضي.

 * وفي المباراة الثانية أمام إيبار دخل بديلاً لخاميس رودريجيز في الدقيقة 56 ولكنه لم يقدم أي أداء يذكر وظهر غير مرتاح ، بعدما دخل لوكا يوفيتش بديلا لإيسكو في الدقيقة 68 وقام زيدان بوضع فينيسيوس على الجهة اليمنى.
 * وفي المباراة الأخيرة أمام فياريال دخل بديلا للوكاس فاسكيز في الدقيقة 73 ولم يتمكن من إنقاذ الفريق من التعادل، وبالتالي حصل منذ بداية الموسم على 120 دقيقة فقط (بمعدل 44.4% من عدد الدقائق المتاحة للمشاركة خلالها).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى