صحيفة أمريكية: إيران ومصر قد تشتريان مقاتلة "ميغ–35" الروسية

أشارت صحيفة Military Watch الأمريكية إلى أن مقاتلة "ميغ-35" تعد مثيلة رخيصة لمقاتلة "سو-57" الروسية للجيل الخامس.
وأضافت أن تلك الطائرة "ميغ-35" قد اقتبست تكنولوجياتها الكثيرة من "سو-57"، وما زالت في الوقت نفسه بسيطة الصيانة، وتتميز المقاتلة، بحسب الصحيفة، باتجاه متغير لقوة الدفع، ما يضمن لها قوة فائقة على البقاء (الصمود في مواجهة الضربات).

بدء الإنتاج الصناعي لمقاتلات "ميغ – 35" في روسيا
ومن المميزات الأخرى للطائرة رادار قوي ووزن كبير للحمولة المفيدة والأجهزة الجوية الحديثة ومنظومة الحرب الإلكترونية المتوفرة على متنها وقدرتها على الإقلاع من مطارات ذات مدرج قصير.
وذكرت الصحيفة 5 بلدان يحتمل أن تشتري تلك المقاتلة. وبينها الهند التي تمتلك أسطولا ضخما من مقاتلات "ميغ – 29" السوفيتية الصنع. وستأتي "ميغ – 35" إضافة جيدة إلى مقاتلتي "سو-30 إم كا إي" و"سو-57" الروسيتين التي تجري الهند حاليا محادثات بشأن شرائها.

في هذا السياق ذكرت الصحيفة إيران التي لديها سربان من طائرات "ميغ -29" التي اشترتها من الاتحاد السوفيتي منذ 30 عاما ومصر التي كانت قد اشترت في روسيا 50 مقاتلة من طراز "ميغ – 29 إم". وكان من المفترض آنذاك أن تكون "ميغ – 35" مفتاحا أمثل لتحديث أسطول طائراتها الحربية.
وضمن قائمة البلدان المرشحة لشراء مقاتلات "ميغ – 35"، حسب الصحيفة، بيلاروس وكوريا الشمالية اللتان لديهما أيضا مقاتلات "ميغ – 29" القديمة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى