اختتام دورة دعم الحياة أثناء الإصابات في سيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل:

>  اختتمت، أمس، في مدينة سيئون بمكتب الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي، الدورة التدريبية المقدمة في مجال دعم الحياة أثناء الإصابات، لأطباء مديريتي ساه ووادي العين وحورة، ضمن مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية التي تنفذه مؤسسة "هاند" بتمويل من منظمة الصحة العالمية، وإشراف مكتب الصحة.
وهدفت الدورة، التي استمرت 5 أيام، إلى إكساب 20 متدرباً ومتدربة من الأطباء في المرافق الصحية بأقسام الطوارئ والعناية بمديريتي ساه ووادي العين وحورة، مهارات ومعارف علمية حول سرعة التقييم للحالات المصابة وعلاج الحالات الطارئة بأقسام الطوارئ والإنعاش والرقود لتخفيف المضاعفات وتقليل حالة الوفيات، من قبل مدربي الدورة وهما: اختصاصي طب الطوارئ د. حسنين رشيد بن طالب، ومقيّم باطني كلى د. محمد أحمد باحارثة.

وفي حفل اختتام الدورة أكد منسق المشروع بمكتب الصحة، نائب مدير المكتب، صالح باعويضين، على أهمية مثل هذه الدورات، موضحاً أنها "تضيف وتسهم في الرقي بالمهارات من خلال التطبيق العملي وترفد بالمعلومات الحديثة في مجال إسعافات الطوارئ".
وأشار باعويضين إلى أن الدورة القادمة (الأخيرة) ستكون بعنوان "الإدارة الصحية"، والتي تأتي بعد تنفيذ 4 دورات ضمن مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية، وسيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة للإدارات الصحية بالمرافق المستهدفة في مديريتي ساه ووادي العين وحورة، مثمناً جهود مدربي الدورة في ما قدموه من معلومات علمية ونظرية خلال أيام الدورة.

وبدوره أكد مدرب الدورة، د. محمد أحمد باحارثة، على أهمية الاطلاع والبحث المستمر عبر مختلف الوسائل "كون البحوث الطبية والاستكشافات في مختلف مجالات الطب متواصلة، وستسهم في زيادة المعارف وإكساب المهارات والتطبيق العملي المتواصل التي هي أساس نجاح كل طبيب"، مناشداً مكتب الصحة والجهات المانحة "إيجاد قاعة تدريب مجهزة بكافة الوسائل التدريبية، لاسيما أثناء التطبيق العملي للعديد من الدورات".

وفي ختام الدورة تم تكريم مدربي الدورة بشهادات تقديرية، والمشاركين بشهادات مشاركة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى