بجدارة واستحقاق.. وحدة عدن والتلال يحسما بطاقتي التأهل عن تجمع عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * حسم فريقا التلال ووحدة عدن بطاقتي التأهل عن تجمع عدن للمجموعتين الأولى والثانية بعد فوزهما على فريقي شمسان والمنصورة في المباراتين اللتين لعبتا عصر أمس السبت ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع الثاني من مباريات الدوري التنشيطي.
 * في اللقاء الأول الذي أقيم على ملعب الفقيد علي أحمد العلواني التابع لنادي المنصورة ولحساب المجموعة الأولى ، استطاع فريق التلال إنهاء الجدل وحجز بطاقة التأهل والعبور إلى تجمع سيئون النهائي ، بعد فوزه الصعب والمستحق على منافسه فريق نادي شمسان ، بهدف دون مقابل حمل توقيع نجم الفريق (سالم الموزعي) في الدقيقة 65 من عمر المباراة .. وبهذا الفوز يتصدر فريق التلال ترتيب المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة 12 نقطة من 4 لقاءآت خاضها في هذا الدوري ليبلغ الدور النهائي الذي سيقام في سيئون ، بينما تجمد رصيد فريق شمسان عند 3 نقاط من 3 مباريات لعبها .. علماً أن مهاجمي فريق التلال لم يستغلوا الفرص التي اتيحت لهم في شوط المباراة الاول الذي شهد تفوقاً تلالياً قوبل باستبسال شمساني أبطل مفعول هجمات التلال الكثيرة والخطرة في هذا الشوط الذي انتهى صفري النتيجة.

 * وفي الشوط الثاني من اللقاء استمرت الإثارة والتشويق من الجانبين وظهرت الخطورة في دقائق متفاوتة من مجريات الشوط مع أفضلية طفيفة من الجانب التلالي الذي حاول عبر الكرات القصيرة الوصول لشباك شمسان ، لتأتي الدقيقة 65 حاملة معها أولى أهداف اللقاء ، بعد أن استغل سالم الموزعي عرضية مثالية أسكنها الشباك معلناً أول اهداف اللقاء للتلال .. وفي باقي الدقائق شهد الأداء صحوة برتقالية بغية العودة إلى اللقاء وتعويض تأخره بالهدف ، إلا أن كل المحاولات الشمسانية ، إصطدمت بتألق دفاعي تلالي حافظ على النتيجة لينتهي اللقاء بفوز ثمين (1 - صفر) حجز به مقعده للدور النهائي المتوقع إقامته الشهر المقبل في مدينة سيئون.

 * أدار اللقاء الحكم الدولي خلف اللبني ، بمساعدة زميليه الحكمين أحمد عون وعلاء البدوي، وكان الحكم عدنان محمد حكماً رابعاً وراقبه  فنياً الكابتن خالد اليماني .. وقد شهد شوط المباراة الثاني إصابة الحكم المساعد الأول أحمد عون ، وتم استبداله بالحكم الرابع عدنان محمد (سلامات) .. كما تعرض أيضاً لاعب التلال أكرم الصلوي لإصابة في المفصل ، أثناء قيامه بتمارين الإحماء ، قبيل انطلاق المباراة مما أجبر مدرب الفريق جمال نديم على استبداله قبل بداية اللقاء.

* وفي اللقاء الثاني من منافسات أمس السبت حسم فريق وحدة عدن بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية بعد فوزه المستحق بهدفين دون رد على منافسه فريق المنصورة ، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب باوزير بالمعلا، وقد سجل هدفي فريق نادي وحدة عدن في الشوط الأول كل من : المهاجم (محمد الداحي) من ركلة جزاء ، و(محمد السقطري) ، ليرفع فريق نادي وحدة عدن رصيده إلى 12 نقطة من 4 مباريات خاضها في الدوري ، قاطعاً تذكرة العبور الموفق إلى الدور النهائي عن جدارة واستحقاق.

* وفي اللقاء الثالث والأخير من منافسات المجموعة الثانية ، التي جرت أيضاً أمس السبت حسم التعادل الايجابي نتيجة لقاء فريقي الشعلة ونصر الضالع الذي استضافه ملعب نادي النصر بدار سعد في إطار مباريات الجولة .. أهداف المباراة سجلت في الشوط الاول الذي شهد تقديم مستوى متوسط من الجانبين تقاسم فيه الفريقان نسبة السيطرة والاستحواذ على مجريات اللعب ، حيث سجل هدف الشعلة (حمودي البابوري) ، فيما سجل لنصر الضالع (معاذ هزاع) .. وبهذه النتيجة يتقاسم الفريقان نقاط اللقاء ، ويتحصل كل فريق على أول نقطة له في الدوري من ثلاثة لقاءآت خاضها كل فريق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى