من أمام سفارة الإمارات بلندن: في الجنوب رفض جمعي لتزييف إرادة الشعب

> لندن «الأيام» خاص:

> اعتبر بيان صادر عن الجالية الجنوبية في بريطانيا أن خطوات المجلس الانتقالي والقوات المسلحة الجنوبية وما يرافقها من تحرك وتأييد شعبي، برهان على الرفض الجمعي لمحاولات القفز على إرادة شعب الجنوب وتطلعاته نحو استعادة دولته.
واستنكر البيان الذي صدر عقب فعالية حاشدة نظمتها الحالية الجنوبية، أمس، أمام السفارة الإماراتية في العاصمة البريطانية لندن، مخططات الشرعية اليمنية وحزب الإصلاح للنيل من التلاحم الجنوبي مع التحالف العربي، ولاسيما المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وانطلق أبناء الجالية، صباحاً، في وفود كبيرة من مدينة شفيلد ولظرهام وبرمنجهام وساندول وليفربول ولندن، ومن مختلف المدن والمقاطعات البريطانية، حيث تجمعت الحشود أمام مبنى السفارة الإماراتية في لندن من الساعة 1 ظهراً حتى 4 عصراً، مرددين هتافات مناوئة لميليشيات الحوثي وحزب الإصلاح «الإخوان المسلمين»، وشعارات مؤيدة للتحالف العربي وعملياته في اليمن، كما رددوا شعارات الثورة التحررية الجنوبية والهتافات المؤيدة للمجلس الانتقالي الجنوبي ولتطلعات الشعب الجنوبي.

ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وشعارات المجلس الانتقالي الجنوبي وصوراً لقيادات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمجلس الانتقالي الجنوبي، كما رفعوا صوراً للشهداء الجنوبيين والإماراتيين والسعوديين الذين استشهدوا في معركة الدفاع عن المشروع العربي والتصدي للمشروع الإيراني في اليمن وجماعات التطرف والإرهاب.

وجاء في البيان الصادر عن الفعالية «يا أبناء الجنوب في المملكة المتحدة إن احتشادكم اليوم في العاصمة لندن يأتي بعد أيام من مليونية شعبنا الجنوبي العظيم في العاصمة السياسية عدن والعاصمة الاقتصادية المكلا وجوهرة الجنوب سقطرى، يأتي وفاءً وعرفاناً للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، نظير ذلك الدعم المشهود والمواقف المُشرفة الجديرة بالعرفان والثناء».

وأضاف: «إن اجتماعكم اليوم، أطفالاً ونساء ورجال كبار وصغار من مختلف المدن البريطانية، هو الخطاب البالغ الدلالة عن الاعتزاز الكامل بالمواقف المشرفة للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الجهد المأمول للمضي نحو الشراكة بما يحقق تطلعات أُمتنا العربية في العزة والإباء ورفض مشاريع التنكيل والإرهاب».

ومن المقرر أن تشهد مدينة بروكسل البلجيكية يوم 13 سبتمبر الجاري فعالية جنوبية مماثلة تعبيرا عن الوفاء للإمارات ودول التحالف العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى