اجتماع تنسيقي ومؤتمر صحفي قبل لقاء منتخبنا والسعودية بيوم

> المنامة «الأيام» محمد الخميسي:

>  يوم واحد يفصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن مباراته المرتقبة أمام نظيره السعودي في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023)، حيث ستقام المباراة على استاد البحرين الوطني غداً عند الساعة السابعة مساء.
وتعتبر مباراة الغد هي التحدي الثاني لمنتخبنا في مشوار التصفيات بعد مباراته الأولى التي خاضها يوم الخميس الماضي أمام منتخب سنغافورة في سنغافورة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

ويدرك الجهاز الفني ولاعبو المنتخب أهمية المباراة وصعوبتها، وأنها تحتاج إلى تحضير من نوع خاص كون الأخضر السعودي يعتبر من أقوى منتخبات القارة الآسيوية وأبرز المرشحين لخطف بطاقة التأهل عن المجموعة في طريق الوصول إلى كأس العالم وكأس آسيا.
هذا وقد خاض منتخبنا الوطني تمرينين حتى الآن في البحرين، كان التمرين الأول يوم أمس الأول السبت في الملعب الخارجي للاتحاد البحريني استمر لمدة ساعتين، فيما كانت مدة تمرين الأمس والذي أقيم على نفس الملعب ساعة ونصف، وركز الجهاز الفني خلال التمرينين على عدد من التمارين التكتيكية التي يسعى لتطبيقها عند مقابلة الأخضر السعودي بحثا عن إيقاف الخطورة وإيجاد أسلوب لعب معين يتناسب مع إمكانيات لاعبينا.

وستكون الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب مساء اليوم عند الساعة السادسة في الملعب الرسمي للمباراة ( استاد البحريني الوطني ) يعقبه تمرين المنتخب السعودي.
هذا ويعقد صباح اليوم الاجتماع التنسيقي للمباراة في مقر الاتحاد البحريني بحضور مراقب المباراة ومراقب الحكام وممثلي المنتخبين بالإضافة إلى بقية اللجان الامنية والطبية والتسويقية والإعلامية لمناقشة آخر التحضيرات للمباراة والالتزام بلوائح التصفيات والواجبات المدرجة على كل منتخب، وسيتم أيضا تحديد الألوان التي سيرتديها المنتخبان في المباراة.

وبالنسبة للمؤتمر الصحفي فسيقام الساعة السابعة مساء عقب الحصة التدريبية الخاصة بمنتخبنا الوطني.
وأسند الاتحاد الدولي الفيفا مهمة تحكيم المباراة لطاقم تايلاندي (حكم ساحة - مساعد أول - مساعد ثاني) فيما سيكون الحكم الرابع من الهند، وبالنسبة لمراقب المباراة فسيكون من الأردن ومراقب الحكام من هونغ كونغ.

الترتيبات جارية مع سفارة بلادنا في البحرين من أجل إجراء التسهيلات اللازمة لضمان حضور جماهيري كبير لمساندة المنتخب والتنسيق يتم عن طريق الزميل علي ياسين.

معلومات مهمة
 المباراة تحمل الرقم 19 في تاريخ مواجهات المنتخبين على الصعيد الرسمي والتجريبي، بعد أن تقابلا في 18 مباراة سابقة أظهرت تفوقًا واضحًا للأخضر السعودي الذي نجح في تحقيق الفوز 17 مرة بنسبة 94.44%، وتعادل في مباراة من دون أن يتمكن منتخبنا من تحقيق أي فوز حتى الآن.
وجاءت المباريات السابقة للمنتخبين بواقع مواجهتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 1990، و6 مواجهات في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا، و7 لقاءات في كأس الخليج، ومباراتين في البطولات العربية، ومباراة في بطولة غرب آسيا، وأخرى تجريبية.

وسجل الأخضر في المباريات السابقة 49 هدفًا، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط، ويبرز محمد الشلهوب الدولي السابق بصفته أكثر اللاعبين مشاركة بـ7 مباريات، فيما يعد ياسر القحطاني الدولي السابق الأكثر تسجيلًا بـ6 أهداف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى