اليوم .. منتخبنا يواجه السعودية في ثاني جولات تصفيات كأس العالم وآسيا

> المنامة «الأيام» محمد الخميسي:

> تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء عند الساعة السابعة إلى استاد البحرين الوطني الذي سيستضيف لقاء منتخبنا الأول لكرة القدم مع نظيره السعودي في الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم (قطر2022) وكأس آسيا (البحرين2023).
وتنتظر الجماهير اليمنية الغفيرة داخل الوطن وخارجه انطلاق المباراة لمشاهدة ماذا سيقدمه نجوم منتخبنا الوطني في المباراة المرتقبة أمام الأخضر السعودي، أبرز المرشحين لخطف بطاقة التأهل عن المجموعة .

ويدرك لاعبو المنتخب والجهاز الفني صعوبة المباراة وأهمية تحقيق نتيجة إيجابية فيها، كون ذلك سيزيد من رصيدهم خصوصا وأن كل توقعات المحللين والنقاد تصب لمصلحة المنتخب السعودي وأنه الأقرب للفوز.

وكون المباراة مهمة وستلعب على تفاصيل صغيرة وجزئيات تم طرحها من قبل مدرب المنتخب سامي النعاش، فقد بدأت المباراة نفسيا وذهنيا بالنسبة للاعبين منذ الوصول إلى البحرين، حيث تم الاجتماع باللاعبين والتحدث معهم عن أهمية هذه المباراة والمردود الإيجابي الذي سيعكس في حالة تحقيق نتيجة إيجابية، وتم التأكيد من قبل المدرب على ضرورة أن يكون التفكير في المباراة والاستعداد الذهني والنفسي لها أهم الأولويات بالنسبة للاعبين وذلك من خلال إعطاء الجسم الراحة النفسية الكاملة من خلال النوم وأيضا التغذية المناسبة بما يتناسب مع حاجة الجسم، وكذلك من خلال التقيد بالتوجيهات وخطة اللعب التي سيعطيها المدرب وكذلك الواجبات الفردية والجماعية لإيقاف الخطورة السعودية.

وفي الاجتماع التنسيقي الذي عقد صباح أمس في مقر الاتحاد البحريني تم تحديد الزي الرسمي للمنتخبين حيث سيرتدي منتخبنا زيه الرسمي (أحمر - أبيض - أسود)، فيما يرتدي الحارس اللون الأسود الكامل، وبالنسبة للمنتخب السعودي فسيرتدي زيه الرسمي (أخضر كامل) والحارس (أزرق).
- المباراة ستنقل عبر عدد من القنوات الرياضية أبرزها الكأس والسعودية الرياضية والبحرين الرياضية.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس أكد مدرب منتخبنا سامي نعاش صعوبة المباراة أمام المنتخب السعودي الذي يعتبر من أقوى منتخبات القارة، مشيراً إلى أن المقارنة بين منتخبنا والمنتخب السعودي معدومة سواء من ناحية الإمكانيات التي يحظى بها المنتخب السعودي أو الخبرة الميدانية للاعبين "نتيجة للظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا بسبب الحرب وتوقف الدوري منذ خمس سنوات".

وأضاف قائلاً: "لا يمكننا المقارنة بين إمكانيات وجاهزية المنتخب السعودي ومنتخبنا، لكن طموحاتنا كبيرة لتقديم مباراة قوية، وحريصون على تقديم أداء متميزا والخروج بنتيجة إيجابية لنكمل ما بدأناه في بطولة غرب آسيا".
ورداً على سؤال احد الصحفيين حول الإرهاق والإجهاد للاعبي المنتخب كون هذه المباراة الثانية، أفاد النعاش أن المنتخب السعودي يتمتع بميزة إضافية وهي الراحة كون هذه المباراة الأولى له في التصفيات، والثانية لمنتخبنا الذي لعب قبل خمسة أيام في سنغافورة وغادر في رحلة جويو طويلة إلى البحرين، لكنه حاول إعداد المنتخب وتجهيزه لهذه المباراة قدر المستطاع.

من جانبه تحدث قائد المنتخب سالم عوض باختصار موضحاً أن فترة إعداد المنتخب كانت قصيرة لهذه البطولة بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا ومؤكداً في الوقت نفسه أن ذلك لن يمنع اللاعبين من تقديم مباراة كبيرة والظهور بمستوى طيب خلال هذه المباراة وبقية مباريات التصفيات بحثا عن أداء يرضي جميع اليمنيين، مشيراً في ختام حديثه إلى أن المنتخب يتمتع بمجموعة رائعة من اللاعبين تضم عناصر الخبرة والعناصر الشابة والذين يعتبرون مستقبل الكرة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى