كلية الوسطية الشرعية بسيئون ترحب بالطلاب الوافدين من إندونيسيا

> سيئون «الأيام» خاص:

> أحتفت كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية أمس بالترحيب بالطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا (إندونيسيا)، وبإنشاء اتحاد الطلاب الإندونيسيين، وذلك بقاعة الإمام عبدالقار السقاف برباط الإمام المهاجر بالحسيسة بمديرية سيئون وادي حضرموت وبحضور نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الوسطية الشرعية الأستاذ الدكتور علي مشهور الجنيد، ونائب عميد الكلية الدكتور عبدالله عبدالقادر العيدروس، وعدد من الأساتذة والطلاب بالكلية.

وفي بداية الحفل ألقى رئيس اتحاد الطلاب الإندونيسيين، الطالب محمد بن هادي الحبشي، كلمة ترحيبية بالطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا إلى كلية الوسطية الشرعية أوضح فيها أن وصول الطلاب إلى وادي حضرموت بلد العلم والعلماء وبلد الخير المفعمة بالعلم الفقهي والديني "دليل على حرصهم أشد الحرص على حمل هم الدعوة إلى الله ونشر العلم والأخلاق وتلقي المعرفة المتعمقة في العلوم الشرعية القائمة على الوسطية الشرعية والاعتدال الواعي".

بدوره ألقى أحد طلاب الوفد الإندونيسي بجنوب شرق آسيا كلمة قال فيها: "بصفتنا طلابا وافدين لكلية الوسطية الشرعية للدفعة الأولى للعام الجامعي 2019/2020م فإننا نتشرف بالالتحاق بهذه الكلية الموقرة لطلب العلم ونشر الدعوة إلى الله للمساهمة في تعزيز وعي المجتمع وبنائه الروحي والأخلاقي".. مقدما شكره للموجه العام للأربطة الإسلامية وعميد كلية الوسطية الشرعية الحبيب العلامة الدكتور أبوبكر العدني بن علي المشهور، ونائب رئيس المجلس الأعلى الأستاذ الدكتور علي مشهور الجنيد، ونائب عميد الكلية الدكتور عبدالله عبدالقادر العيدروس لحسن استضافتهم وكرمهم وحفاوة ترحيبهم".

بعد ذلك ألقى نائب رئيس المجلس الأعلى للكلية الأستاذ الدكتور علي مشهور الجنيد كلمة رحب في مستهلها بالطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا، مشيراً إلى التحاقهم بالمستوى الأول ببرنامج (الفقه وأصوله) برباط العطاس بمديرية المكلا. وحثهم على "الجد والاجتهاد لطلب العلم واحتضانه وبلوغ مستوياته والتشمير في اكتساب الوقت لتلقي العلم والانتفاع به".. وقال: "احتفالنا لهذا اليوم (أمس) يأتي ترحيباً بطلابنا الوافدين من جنوب شرق آسيا وإنشاء اتحاد الطلاب الإندونيسيين بالكلية"، مشيرا إلى أنه "سيكون في القريب العاجل تحويل كلية الوسطية الشرعية إلى جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية من قِبل وزارة التعليم العالي مستقبلاً".

ومن جانبه رحب نائب عميد كلية الوسطية الشرعية الدكتور عبدالله عبدالقادر العيدروس بالطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا لالتحاقهم بفرع الكلية برباط العطاس بمديرية المكلا.. مشيراً إلى أن الثمرة من التحاق الطلاب بالكلية هو "تلقي العلم واحتضانه وبلوغ مستوياته"، مؤكداً بأن اتحاد الطلاب الإندونيسيين يعمل على تذليل الصعاب وتحقيق تنمية المهارات اللازمة للطلاب الوافدين في التعلم بمجال تخصصهم.

واختتم العيدروس كلمته بالتأكيد أن "الكلية توفر العلم من كادر تدريسي مؤهل متصف بالكفاءة العالية لإلقاء الصرح العلمي الوسطي في الاهتمام إلى ما دعا إليه عميد الكلية الحبيب العلامة الدكتور أبوبكر العدني بن علي المشهور لتثبيت مبادئ الدين الإسلامي الصحيحة القائمة على الوسطية الشرعية والإعتدال الواعي".

الجدير بالذكر أن كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية ستستقبل خلال الأيام القادمة بإذن الله تعالى الدفعة الثانية من الطلاب الوافدين الذين سيلتحقون أيضا ببرنامج (الفقه وأصوله) للمستوى الأول للعام الجامعي 2019/2020م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى