(العيسي) موهبة تحتاج للفتة فهل ينقذه السنيني من الاندثار

> ياسر الجبيحي

> * عبد الله مكيش ، جمال ناشر ، فوزي بامهيد ، أحمد صالح الراعي ، محسن ماطر ، وغيرهم من نجوم كرة قدم أبين السابقين ، ممن أكدوا للجميع أن هذه المحافظة الرياضية الأصيلة ، إنما هي منجم كرة القدم اليمنية ، خاصة وأن دماء كرة القدم تجري في عروق أبنائها ، منذ فترات طويلة ، وحتى عندما أصاب الركود والإهمال كرة قدم أبين ، ظل أبناؤها الشباب يبحثون عن من يستطيع تقديم العون لمواهبهم الفذة حتى لايصابوا هم أيضاً بحلطات كروية ، تقضي على مواهب هذه المحافظة جذرياً ، حيث ظلوا يركضون في كل بقعة يحلون فيها ، فقد اتجهوا إلى كل من تعز والحديدة وعدن وصنعاء ، سعياً للعيش مع دوران الكرة في أي مكان يجدون فيه العلاج الناجع للإبقاء على ما يتمتعون به من الحراك الرياضي الإيجابي .. وهكذا بقت حياتهم منتعشة كروياً.

* إسمح لي عزيزي القارىء .. أن أقدم لك (موهبة غير) هي ليست من داخل الوطن ، بل من المهجر ، وبالتحديد من مدينة جدة السعودية الحبيبة ، جدة الحياة والروح .. وبالذات من (حي العزيزية) الذي شهد ميلاد هذه الموهبة التالية :

- الإسم : عبد الله سالم العيسي عمره 18 سنة وهو طالب ثانوي من محافظة أبين ومن مواليد جدة (العزيزية) .. لديه قدرة على اللعب في أي مكان ، وخصوصاً على أطراف الملعب .. وقد ترعرع (الموهبة عبدالله العيسي) في أحياء ومدارس جدة على يد مدربين وأكاديميات ، أهمها البرق الخاصة بحمزة إدريس .. وقد استدعاه نادي العين الإماراتي صغيراً ، فذهب هو ووالده ، حيث تم الاتفاق ، ولكن نظراً لصغر سنه ودراسته في مدينة جدة لم يوفق ، أو بالأصح لم يكن هناك اقتناع وجدية من الوالد ، خصوصاً وأن الولد صغير ، يتلقى تعليمه في جدة وسيكون بعيداً عن أسرته والأهل.

* وكان عبد الله قد خاض التجربة بمعية لاعبين من الداخل ، حيث التقوا في الدوحة في أكاديمية أسباير ، وحاز على الرضا والقبول هناك ، لكن الذي حصل بعد ذلك شيء لا دخل له بالمستوى الفني ولكن لظروفه الأسرية والتعليمية وسنه الصغير ، وبهذا تعطل الاتفاق.

* يقول عبد الله تم استدعائي قبل فترة إلى صنعاء ، ووقتها كانت عندي ظروف ، وما قدرت أسافر إلى صنعاء ، لكنني رحت إلى الدمام متأخراً ، والمدرب النفيعي جلس معي ، وتركني أتمرن مع أفراد المنتخب ولكنه لم يستطع أن يضمني إلى المنتخب لكون الكشوفات كانت قد أرسلت للإتحاد الآسيوي .. عبد الله سالم العيسي اليوم يطلب فرصة ثانية يمنحه إياها الاتحاد اليمني لكرة القدم ، خاصة وأن المنتخب الوطني للشباب يستعد تحت قيادة الكوتش (أمين السنيني) ، ليأخذ فرصته لا أقل ولا أكثر ، وهو مستعد يذهب إلى صنعاء من وقت الإشارة له بالموافقة ، فهل سيبخل الاتحاد اليمني لكرة القدم على أحد أبنائه بهذه الفرصة؟

* الموهبة عبد الله سالم السعدي يناشد الجميع بمساعدته في توصيل صوته إلى أصحاب القرار ، حتى يستطيع إيصال حقيقة مستواه الفني إليهم .. فهل يستطيع عبدالله الالتحاق بمنتخب الشباب؟ .. أتمنى في الأخير أن نأخذ بيد هذه الموهبة لتكون البداية لضم بقية اللاعبين صغار السن ، الذين لايقدرون أن يوصلوا مستوياتهم الفنية إلى جهات الاختصاص نظراً لظروف لا يتسع المجال هنا لشرحها ، فليست كل عائلة في الغربة عايشة على بساط مخملي ، وليس كل مولود في الخليج يولد وفي فمه ملعقة من ذهب والقصص تدمي القلوب ، خاصة وأن مثل هذه المواهب لا تستطيع العودة إلى الوطن لتستقر .. علماً أن في جدة (بنك لاعبين يمني كبير) ، بس المهم أنهم بحاجة لمن يتفقدهم بحنان ودعم كبيرين .. فهل نأمل في ذلك؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى