في ظهوره الأول في التصفيات الآسيوية منتخبنا للناشئين يكتسح بوتان بالعشرة

> الدوحة «الأيام» سميح المعلمي :

> * إفتتح منتخبنا الوطني للناشئين مشواره في التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس آسيا للناشئين 2020 ، بفوز كاسح على نظيره البوتاني (بعشرة أهداف لهدف) ، في المباراة التي جمعتهما على الملعب المغطى لأكاديمية أسباير في العاصمة القطرية الدوحة .. وجاءت أهداف منتخبنا عن طريق هشام بلابل ومحمد بوتشي (سوبر هاتريك) ومحمد دمبر (هدفين) وعمرالطيري وأحمد حسن (هدفين).

* بدأ المدير الفني لمنتخبنا الوطني محمد النفيعي بتشكيلة غلبت عليها النزعة الهجومية ، فهاجم منتخبنا منذ البداية من الأطراف والعمق، بهدف تسجيل هدف مبكر ، حتى جاءت الدقيقة 11 بهدف أول عن طريق المدافع هشام بلابل بواسطة ضربة جزاء ، احتسبت بعد عرقلة محمد بوتشي .. وهاجم منتخبنا بضراوة في هذا الشوط وأحرز ثلاثة أهداف أخرى بواسطة أحمد حسن في الدقيقة 16 ومحمد دمبر هدفين 20 ( ضربة جزاء) و 44 ، وكلها جاءت بصناعة ومجهودات جماعية من لاعبي الوسط عبد الرحمن الشامي وحسن الكوماني وحمزة محروس ، وبتمريرات متقنة من الظهيرين أحمد السوادي وفيصل المعروفي ، وصلابة دفاعية من لاعبي الدفاع محمد ناجي وهشام بلابل.

* لم يختبر حارس منتخبنا أحمد البريهي كثيرا في هذا الشوط ، سوى في هجمة واحدة ، جاء منها الهدف البوتاني الوحيد في الدقيقة 43 بواسطة اللاعب جيمي ، لينتهي الشوط بتقدم كبير لمنتخبنا بأربعة أهداف لهدف .. ولم يختلف أسلوب الجهاز الفني في هذا الشوط ، ولم يكتفِ بالأربعة ، فاستمر بالهجمات المكثفة التي أثمرت عن ستة أهداف كاملة ، كان نصيب الأسد منها للجناح المتألق محمد بوتشي الذي سجل سوبر هاتريك في الدقائق ( 51 و 52 و 80 و 84) بأهداف ملعوبة من خطي الوسط والظهر ، فيما سجل الهدفين الأخريين أحمد حسن (د 74) والبديل عمر الطيري (د 76) لتنتهي المباراة بفوز كبير لمنتخبنا كان قوامه (10 أهداف مقابل هدف واحد).

* وبعد اللقاء مباشرة ألقى مدير المنتخب الأخ علي مثنى رازح كلمة للّاعبين بحضور الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد النفيعي ومساعده محمد البعداني ومدرب الحراس فوزي بامهيد ، أكد فيها أن الفوز الكبير الذي تحقق اليوم ما هو إلا بداية نحو الهدف الذي يسعى إليه الجميع ، وهو التأهل عن هذه المجموعة ، مشيداً بالروح والاًداء الذي ظهر فيه اللاعبون داخل أرضية الملعب ، وتوج بعشرة أهداف أسعدت الجماهير اليمنية في الداخل والخارج.

مقتطفات
- أجرى مدرب منتخبنا محمد النفيعي ثلاثة تغييرات بدخول : (محمد راضي وعمر باعمور وعمر الطيري) ، بدلاً عن حمزة محروس وحسن الكوماني وأحمد السوادي على التوالي.
- أصوات الجماهير الوفية التي حضرت للمؤازرة كان لها المفعول الكبير في إعطاء الروح والحماس للاعبين، وجسدت صورة من صور الوفاء وحب الوطن ما دفع بنجوم المنتخب بعد المباراة للتوجه إليهم ومصافحتهم والتقاط الصور معهم.

- بثت المباراة عبر (قنوات : الكأس القطرية ، واليمن الفضائية ، والسعيدة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى