20 حكما في معسكر إعدادي خارجي بالرياض إستعدادا لنيل الشارة الدولية

> الرياض «الأيام» خاص :

> * يقيم الاتحاد العام لكرة القدم معسكر اعداد خارجي في المملكة العربية السعودية لعشرين حكماً من حكام كرة القدم الدوليين ، وحكام الدرجة الأولى في بلادنا ، وذلك لمدة أسبوعين بعد فترة توقف إجباري خلال سنوات الحرب.

* وكانت بعثة الحكام غادرت يوم أمس الأول الخميس براً عن طريق منفذ الوديعة الذي وصلوا إليه أمس لاستكمال إجراءآت دخولهم إلى الأراضي السعودية ، ويضم وفد الحكام 12 حكماً دولياً ، و8 حكام درجة أولى ، من محافظات صنعاء وعدن وحضرموت والحديدة وتعز وإب وذمار والبيضاء وأبين ومأرب برئاسة رئيس لجنة الحكام الدولي السابق أحمد قائد.

* وخلال اتصال هاتفي مع رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد (الدكتور أبو علي غالب) ، أكد أن حكامنا وصلوا بسلام إلى المنفذ الحدودي وسيكملون رحلتهم برعاية الله وحفظه وصولاً إلى الرياض ، وأوضح أن الاتحاد كان يوفد بعض الحكام لاختبار الشارة الدولية إلى ماليزيا لكن طول فترة السفر براً والتنقل من مطار إلى آخر يؤخر وصولهم لماليزيا ولا يتمكنون من الاعداد البدني فيخفقون في اجتياز الاختبار ..

لافتاً إلى أنه تم التنسيق من قبل الأمانة العامة ، لتأهيل 20 حكماً في السعودية ، قبيل مشاركتهم في إدارة منافسات الدوري التنشيطي ، في المرحلة القادمة بسيئون ، كما أن الاتحاد الآسيوي سيوفد لجنة خاصة لاختبار الحكام المرشحين لنيل الشارة الدولية.
* هذا ويأتي هذا المعسكر لاختبار الحكام الدوليين للترشح لـ 2020 ، وإعداد وتحفيز الحكام للدور الثاني من الدوري التنشيطي 2019 الذي يقيمه الاتحاد العام لكرة القدم والإعداد للموسم القادم للبطولات التي سيقيمها الاتحاد العام لكرة القدم للموسم 2019 - 2020.

* وتتكون البعثة المشاركة من : أحمد قائد سيف (رئيس اللجنة العليا للحكام) ، مختار اليريمي (محاضر آسيوي) ، والحكام : هيثم الوليدي ، أمين ردمان ، فراس أزهر ، وليد عبده خلوفة ، مختار العرامي ، علي الحسني ، مصطفى عبد الغني ، داؤود حسن بن مهري ، أحمد عون ، طلال ناجي ، أحمد مسهور ، محمد علي زكريا ، فهد أحمد عبد الرحمن ، مقداد علي ناصر ، صالح حسن الواحدي ، مختار علي سنان ، عواد صالح الطيري ، إبراهيم صالح الحسني ، مجدي عبده مبروك ، وبسام أحمد المقدشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى